أخر الأخبار
أمراض غريبة قد تٌصيبك بسبب العلاقة الحميمة
أمراض غريبة قد تٌصيبك بسبب العلاقة الحميمة

عمان - الكاشف نيوز

قال خبراء الصحة ، أنه يصاب بعض الأزواج بفقدان الذاكرة، أو مشكلات في النطق والتركيز بعد الفراغ من العلاقة الحميمة ، مٌشيرين أن هناك أمراض غريبة أخرى تحدث بسبب العلاقة الحميمة :

– فقدان الذاكرة المؤقت (TGA)
في بعض الحالات، يعاني الشخص من فقدان مؤقت في الذاكرة بعد مرور ساعة من ممارسة العلاقة الحميمة، وشخص الأطباء عددًا من الحالات التي أُصيبت بفقدان الذاكرة العالمي العابر ويسمى (TGA).

– صداع الإجهاد و صداع النشوة الجنسية
يصاب بعض الأشخاص بالصداع بعد ممارسة العلاقة الحميمة، ويوجد نوعان من الصداع المرتبطان بالعلاقة الحميمة، النوع الأول صداع النشوة الجنسية ، والنوع الثاني الصداع الإجهادي، ويرتبط بالنشاط البدني الشاق بوجه عام، و ممارسة العلاقة الحميمة بشكل خاص .

– حدوث خلل النطق : هناك بعض الحالات التي تعاني من الحزن والاكتئاب بعد ممارسة العلاقة الحميمة، وخاصةً النساء عقب الولادة، وتصاب 10% من السيدات بخلل النطق نتيجة الحالة النفسية التي يعانين منها.

– متلازمة ما بعد النشوة الجنسية: هناك بعض الحالات التي تعاني من بعض الأعراض المشابه للأنفلونزا بعد النشوة الجنسية وتتمثل في، الحمى، وآلام المفاصل، وعدم وضوح الرؤية، والإجهاد، واضطرابات التركيز، بعد ممارس العلاقة الحميمة و تسمى تلك الحالة بمتلازمة المرض ما بعد النشوة الجنسية.

– التهاب المسالك البولية
في بعض الأحيان تؤدي عملية الاتصال الجنسي إلى دخول بكتيريا إلى المهبل عند السيدات، وتسبب البكتيريا التهاب المسالك البولية الذي يسبب الشعور بالألم عند التبول، والرغبة المتكررة في التبول، وصعوبة التبول.