أخر الأخبار
ذات راس يُبهر السويق العُماني بانتصار ثمين
ذات راس يُبهر السويق العُماني بانتصار ثمين

عمان - الكاشف نيوز

سجل فريق ذات راس فوزه التاريخي الاول في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم بعدما نجح في اجتياز ضيفه  السويق العماني «1-0» في المباراة التي جمعتهما مساء امس على ستاد عمان الدولي في ثاني لقاءات المجموعة الاولى للبطولة.
وسجل هدف الفوز الثمين لذات راس محترفه المصري محمد طلعت قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.
ورفع ذات راس رصيده إلى «3» نقاط متساويا مع فريق السويق العماني.

المباراة باختصار
النتيجة: فوز ذات راس على السويق العماني 1-0.
الأهداف: سجل هدف ذات راس المصري محمد طلعت بالدقيقة «85».
مثل ذات راس: معتز ياسين، حاتم عقل، مالك شلوح، فادي شاهين، أحمد عبد الحليم، بهاء عبد الرحمن، محمود موافي «عمر الشلوح»، أحمد أبو حلاوة، فهد يوسف، شريف النوايشة «عبد القادر مجرمش»، محمد طلعت.
مثل السويق العُماني: فايز الرشيدي، بلال عبد الدايم، عبد الرحمن العلوي،حامد القدحي، عبدالله العجمي، حرب جميل، نديم كريم، يوسف السعدي، عدي جفال، العبد محمد الغساني، صالح النوفلي.
أفضلية لذات راس
توخى الفريقان الحذر منذ البداية في التعامل مع معطيات المباراة وذلك تفاديا للمفاجآت المبكرة، ما أدى لغياب مشاهد الخطورة على المرميين لمدة ليست بالقصيرة بعدما انحصرت الألعاب في منتصف الميدان.
واعتمد ذات راس في بناء هجماته على تحركات بهاء عبد الرحمن ومحمود موافي وأبو حلاوة والسوري فهد اليوسف والذين حاولوا اسقاط كرات طويلة في منطقة جزاء السويق العماني بهدف تمويل المهاجمين شريف النوايشة والمصري محمد طلعت، لكن الاعتماد على هذا الخيار وحده لم يكن كافيا لذات راس لتشكيل الخطورة حيث وجد دفاع السويق الذي قاده بلال عبد الدايم والعلوي والقدحي وعبدالله العجمي السهولة في التعامل معها.
بدوره قام فريق السويق بفرض الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة والاستفادة من الكرات المقطوعة في بناء هجمات سريعة كان يقودها نديم كريم والسعدي وعدي جفال حيث حاول هؤلاء امداد المهاجمين الغساني والنوفلي بالكرات النموذجية لكن دفاع ذات راس الذي قاده حاتم عقل بمساندة الشلوح وعبد الحليم وشاهين تعامل مع الأطماع العُمانية بحسب المطلوب.
ونشطت تحركات ذات راس بعد ذلك وظهرت النوايا الجادة لتسجيل هدف السبق، فعكس عبد الحليم كرة من ضربة ركنية كاد ان يضعها يوسف السعدي بالخطأ بمرماه لكن كرته مرت فوق العارضة فيما كان محمود موافي يرسل كرة داخل منطقة الجزاء سددها فادي شاهين على الطاير مرت بجوار القائم الأيسر لفايز الرشيدي حارس السويق.
ولم يحسن المصري محمد طلعت متابعة الكرة العرضية السريعة التي ارسلها فادي شاهين لتفوق على ذات راس فرصة جديدة للتسجيل فيما حاول السويق العُماني الذي بدت عليه علامات الارهاق العمل على تأمين المواقع الدفاعية  والإكتفاء بالإعتماد على الهجمات المرتدة.
ولاحت مع نهاية الشوط الاول فرصة خطرة للسويق حينما توغل نديم كريم داخل منطقة جزاء ذات راس وعكس كرة باتجاه النوفلي لكن حاتم عقل قطعها بالوقت المناسب لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.
هدف طلعت
وفي الشوط الثاني امتد لاعبو ذات راس مبكرا نحو مناطق السويق العماني بحثا عن الأهداف حيث نوع الفريق من خياراته الهجومية وشكل ضغطا متواصلا على مرمى فايز الرشيدي الذي وقف بالمرصاد لكافة المحاولات وبخاصة تلك الكرة القوية التي أطلقها بهاء عبد الرحمن وحولها الرشيدي بحضور لحساب ركنية.
وقام أحمد عبد القادر مدرب ذات راس بعد ذلك بالدفع بعمر الشلوح بدلا من  موافي بهدف تعزيز القدرات الهجومية للفريق، في الوقت الذي كان فيه النوفلي يسدد بقوة حولها معتز ياسين لركنية.
ودفع مدرب السويق العماني مصبح السعدي بحاتم الهمامي مكان عدي جفال لغايات تكتيكية، في الوقت الذي لاحت فيه فرصة لشريف النوايشة داخل منطقة الجزاء لكنه سدد بدون تركيز بجوار القائم.
ولاحت لشريف النوايشة فرصة خطرة حينما توغل في منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ارتطمت بيد احد المدافعين لم يحتسب على اثرها حكم اللقاء شيئا.
ولان الضغط يولد الانفجار، ومن كرة مقطوعة من مدافعي ذات راس وصلت الكرة للمصري محمد طلعت الذي اخترق بمهارة منطقة الجزاء وسدد كرة متقنة على يسار الرشيدي معلنا هدف التقدم لذات راس بالدقيقة «85».
ومضى الوقت ثقيلا على ذات راس الذي انتظر صافرة النهاية معلنا تحقيقه لاول فوز تاريخي في اول مشاركة له بالبطولة.