أخر الأخبار
الأونروا: مساعٍ لتجديد تفويض عمل الوكالة خلال السنوات الثلاث المقبلة
الأونروا: مساعٍ لتجديد تفويض عمل الوكالة خلال السنوات الثلاث المقبلة

عمان - ةالكاشف نيوز : قال المتحدث باسم وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطيينيين (الاونروا) سامي مشعشع ان هناك مساع حثيثة تبذلها الوكالة بالتعاون مع الدبلوماسية الفلسطينية والأردنية والجامعة العربية لحشد الدعم السياسي والمالي للوكالة وتجديد تفويض عملها خلال السنوات الثلاث المقبلة في الأمم المتحدة.
ونوه الى ان تلك التحركات الدبلوماسية «تأتي انطلاقا من اهمية الحفاظ على هذه الوكالة الاممية واستمرارها للقيام بعملها وخدماتها للاجئين الفلسطينيين وفقًا لقرار إنشائها رقم 302 لعام 1949، ورفض أي مساس أو تلاعب بتعريف صفة اللاجئ الفلسطيني».
ولفت في بيان صحافي صدر أمس أنّ عجز الوكالة لهذا العام بلغ حوالي 120 مليون دولار ضمن الميزانية الإجمالية البالغة 200ر1 مليار دولار، وأنّ الأخيرة (الاونروا) نجحت في افتتاح العام الدارسي لهذا العام (2019-2020)، والاستمرار في تقديم خدماتها في مناطق عملياتها الخمس بالرغم من محاولات تصفيتها.
وشدّد مشعشع على أن الوكالة «ملتزمة بالتعاون مع لجنة التحقيق المكلفة بخصوص تهم الفساد التي طالتها نهاية تموز المنصرم، وأنه يجب الفصل بين الفساد في الوكالة وتفويض عملها الذي تستغله بعض الدول لأهداف سياسية».
وأشار الى أن هناك بعض التجاوزات القانونية والإدارية في عمل الوكالة، مشيرا إلى أن محاولة إدخال تعديلات بخصوص أعداد اللاجئين وتعريف من هو اللاجئ» لن تنجح»، وفقا لمشعشع.