أخر الأخبار
أهم أسباب فتور العلاقات الزوجية
أهم أسباب فتور العلاقات الزوجية

عمان - الكاشف نيوز

يقول الدكتور أحمد هارون، مستشار العلاج النفسى وعلاج الإدمان، إن الزواج هو علاقة تجمع بين طرفين بشكل معلن، ومع العشرة والوقت تفطر تلك الحالة بسبب الملل أو عدم وجود جديد أو حتى بسبب التعود، فتمر تلك الفترة السعيدة وكل منهم يحمل عتابًا للآخر لأنه لم يهتم بتلك المناسبة.

وأضاف هارون أن هناك عدة أسباب تسبب حدوث ذلك الفتور، منها الانشغال الدائم بأمور الحياة خاصة الاقتصادية، أو الاهتمام بالأولاد، وتصبح المشاعر وأحاسيس الحب الجميلة روتينًا يوميًا، بالإضافة إلى أن الأعباء المادية والنفسية قد تسبب وجود أزمات ومشكلات بين الزوجين.

وتابع هارون أن النقطة الثانية هى فقدان الرغبة الجنسية بين الطرفين، حيث إن الجنس جزء من العلاقة الزوجية، ويعمل على توطيد أواصر المحبة والمودة بين الطرفين، مضيفًا أن تلك المشكلة قد تسبب الطلاق فى أغلب الحالات الشخصية.

وأشار هارون إلى أن اختلاف المستوى الفكرى والثقافى، بين الزوجين يؤدى إلى وجود العديد من المشاكل الزوجية، ما يؤثر سلبًا على التعامل مع الطرفين، ما يسبب مشاكل على الطفلين.

وهنا يقدم هارون بعض النصائح لعلاج مشكلة الفتور بين الزوجين، وأولى تلك النصائح إذا أرادا أن يكملا حياتهما معًا هو وضع الزواج من أولى الأولويات الزوجين، أما النصيحة الثانية، فهى الحرص على التجديد خاصة خلال العلاقة الجنسية، كما يجب أن يكون للإنسان وقت يستطيع من خلاله التخلص من أعباء وضغوط الحياة.