أخر الأخبار
غنيمات: اليوم الوطني السعودي مناسبة تجسّد التاريخ العريق والمكانة الراسخة للسعودية
غنيمات: اليوم الوطني السعودي مناسبة تجسّد التاريخ العريق والمكانة الراسخة للسعودية

عمان-الكاشف نيوز:أكدت وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة ، جمانة غنيمات الاعتزاز بالمستوى الرفيع من الشراكة الاستراتيجية والنوعية، التي وصلت إليها العلاقات التاريخية والراسخة بين الشعبين والقيادتين في المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية.
وعبّرت غنيمات، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء السعودية "واس"، عن حرص الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، على ترسيخ العلاقة الأخوية والتاريخية التي تجمع المملكتين والشعبين الشقيقين، وتعزيز إدامة التنسيق والتشاور الثنائي على مختلف المستويات خدمة للعلاقات المشتركة والقضايا العربية والإسلامية، التي تسعى قيادتا البلدين لتقديمها كأولويات في مختلف المحافل.
وهنأت غنيمات المملكة العربية السعودية، شعباً شقيقاً وقيادةً حكيمة، باليوم الوطني الـ89، الذي تحل مناسبته في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، متمنيةً المزيد من الازدهار والرفعة للسعودية في ظل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ودوام الأمن والاستقرار للمملكة، التي تشكّل ركيزة أساسية في المنطقة العربية والعالم الإسلامي.
وقالت غنيمات، إن "هذه المناسبة تجسد التاريخ العريق والمكانة الراسخة التي تحتلها المملكة العربية السعودية في المنطقة، وتعتبر محطة تؤكد على نهضة السعودية المستمرة في مختلف المراحل، وصولاً إلى ما هي عليه اليوم من تطور ونمو في جميع القطاعات والميادين".
وأشارت، إلى حجم التنسيق المستمر والتعاون الوثيق بين المملكتين الجارتين، وبتوجيه دائم من قيادتيهما حيال جميع القضايا الثنائية والأخرى الأوسع إطار في المنطقة والعالم، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، التي هي القضية المركزية الأولى، وبما يحفظ الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني استناداً إلى مبادئ الشرعية الدولية، وقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وفي الجانب الاقتصادي، أكدت غنيمات التقدير الكبير لوقوف السعودية إلى جانب الأردن في مختلف الظروف والتحديات التي واجهها، وفي مقدمتها التحديات الاقتصادية، مشيرةً إلى التطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها، وبما يؤكد الثقة بالاقتصاد الأردني والمساهمة السعودية المقدّرة لدعمه في مختلف القطاعات.