أخر الأخبار
بعثة مصر في الأمم المتحدة تحتج رسمياً لدى الأمين العام على تصريحات أردوغان
بعثة مصر في الأمم المتحدة تحتج رسمياً لدى الأمين العام على تصريحات أردوغان

نيويورك-الكاشف نيوز:وجهت بعثة مصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بتعليمات من وزير الخارجية سامح شكري، رداً قوياً على ما جاء في بيان الرئيس التركي أردوغان في افتتاح الدورة رقم 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة من ادعاءات عن وفاة الرئيس السابق محمد مرسي.
وتضمن الرد الذي صدر في شكل خطاب رسمي موجه إلى رئيس الجمعية العامة والأمين العام للأمم المتحدة، إعراب وفد مصر عن بالغ الاستغراب والاستهجان لتصميم الرئيس التركي على ادعاءاته الواهية والباطلة، ومشاعر الحقد والضغينة تجاه مصر وشعبها.
وشددت رسالة البعثة على أن المفارقة في ادعاءات أردوغان، صدورها عن رئيس عرف برعايته للإرهاب في المنطقة، فضلاً عما يرتكبه نظامه من انتهاكات صارخة في حق الشعب التركي الصديق.
وأضاف إن إدعاءات الرئيس التركي ضد مصر محاولة يائسة لصرف النظر عن تدهور وضع نظامه، والخسائر المُتتالية التي يُعانيها على المستوى الحِزبي وفي داخل تركيا وعلى الساحة الدولية أيضاً، وعن الجرائم التي ارتكبها ويرتكبها الرئيس التركي ونظامه، ودعمه للإرهاب وإمداده بالسلاح وإيوائه للإرهابيين وتوفير الملاذ الآمن لهم مثل الإخوان الإرهابيين، انتهاكاً لقرارات مجلس الأمن، فضلاً عن جرائمه ضد شعبه وضد الأكراد.