أخر الأخبار
الوحدات يجتاز عقبة الرمثا بهدف صالحاني
الوحدات يجتاز عقبة الرمثا بهدف صالحاني

عمان - الكاشف نيوز

انجز الوحدات مهمته امام الرمثا وعاد من الشمال بفوز ثمين قوامه هدف وحيد حمل امضاء محترفه السوري معتز صالحاني مطلع الشوط الثاني من المباراة الجماهيرية التي اقيمت يوم امس على استاد الحسن في اربد وتابعها جمهور زاد عن 10 الاف متفرج من انصار الفريقين.
وحافظ الوحدات بهذه النتيجة على الوصافة خلف الفيصلي المتصدر بفارق الاهداف بعد ان تساويا بالرصيد النقطي 25 نقطة لكلا الفريقين ليبقى الرمثا مطاردا في المركز الثالث وتجمد رصيده عند (20) نقطة على سلم الترتيب العام لدوري المحترفين للموسم الكروي الحالي.
في سطور
ـ النتيجة: فوز الوحدات على الرمثا 1/0 احرزه معتز الصالحاني د.(51).
ـ الحكام : عبدالرزاق اللوزي للساحة، عاونه احمد مؤنس ويوسف ادريس ومحمد ابو لوم رابعاً.
 ـ مثل الرمثا: فراس صالح وسليمان السلمان وصالح ذيابات ومحمد ابوزريق وعلي خويله وامجد الشعيبي وعلاء الشقران ومحمود الحوراني (ركان الخالدي) ومحمد قصاص (محمد خير) واحمد العمير وحمزه دردور.
ـ مثل الوحدات: عامر شفيع وباسم فتحي ومحمد ضميري وطارق خطاب ومعتز صالحاني (عامر ذيب) واحمد الياس (محمود زعتره) وفراس شلباية ومرد اسماعيل ومنذر ابو عماره ورجائي عايد وبهاء فيصل (حسن عبدالفتاح).

حذر دفاعي
طغى الحذر على اداء الفريقين ليحد من تحركات اللاعبين مقلصاً مشاهد الخطورة المباشرة على المرميين لينحصر اللعب معظم الوقت في وسط الميدان دون تهديد جدي للشباك ولم تجد محاولات الفريقين في التسديدات البعيدة غير المؤثرة في مواجهة الحرص الدفاعي الزائد.
الرمثا الذي امتلك زمام المبادرة اظهر ثقة في سرعة نقل الكرات الى المواقع الامامية بعد ان منح الظهيرين السلمان وخويلة حرية التقدم لفرض الزيادة العددية المطلوبة لدعم تحركات الشقران والشعيبي في العمق والدردور والحوراني عبر الاطراف والثنائي القصاص والعمير في المقدمة والاخير سدد كرة من موقف ثبات باحضان شفيع رد عليه رجائي عايد الذي اطلق كرة قوية من خارج الجزاء علت العارضة بقليل.
من جانبه حرص الوحدات على تنفيذ اداء متوازن حيث انشغل في احتواء اندفاع الرمثا الهجومي وتكفل ابوعماره والياس في نقل الثقل الهجومي عبر طرفي الملعب وشكلت الميمنة اقصر الطرق لمرمى منافسه وبدت ملامح الخطورة تظهر تدريجيا على مرمى الحارس الرمثاوي فراس صالح  في حين احتاجت تحركات ثنائي هجومه بهاء فيصل ومعتز صالحاني الى المساندة الهجومية فتعددت الكرات العرضية والتي لم تجد المتابعة اللازمة.
ومع مرور الوقت كثف الرمثا من طلعاته الهجومية التي تركزت عبر الميسرة التي تناوب على اشغالها الحوراني والدردور الذي سدد كرة ارتدت من اقدام مدافعي الوحدات قبل ان تنحرف قليلا عن المرمى وتتحول الى ركنية.
ولم تجد محاولات الوحدات في استثمار الهجمات المضادة والتي تنبه الدفاع الرمثاوي لخطورتها وتكفل بمعالجتها قبل استفحالها وابدى الحارس فراس صالح حضورا طاغيا في التعامل مع الكرات الوحداتية المرسلة داخل المنطقة المحرمة فتصدى ببراعة لكرة ابوعماره القوية التي سددها من حافة منطقة الجزاء، فيما اخطأت كرة رجائي الشباك الرمثاوية مرة اخرى في الوقت الذي فاتت فيه تمريرة الياس العرضية من الجميع وتهادت امام المرمى في الدقائق الاخيرة من عمر الشوط.
حسم اخضر
استهل الوحدات احداث الشوط الثاني بقوة بعد ان اشرك زعتره بدلا من الياس والذي اثمر عن هدف السبق المبكر الذي حمل امضاء محترفه السوري الصالحاني الذي تابع تمريرة رجائي بكعب قدمه ساقطة خلف الحارس فراس المتقدم داخل الشباك ليضع فريقه بالمقدمة بالدقيقة 51، وكاد الصالحاني ان يعزز تقدم فريقه الا أن كرته كان لها الحارس بالمرصاد.
ازاء ذلك حاول الرمثا تدارك الموقف ومع اشراك الخالدي مكان الحوراني وتراجع القصاص الى البناء الهجومي لعب الخالدي الى جانب العمير الذي اطلق كرة صاروخية حادت قليلا عن المرمى.
وانكشف المرمى امام ابوعمارة الذي ولج من الميمنة ولعب كرة احدثت دربكة تابعها رجائي حسب الاصول لتجد قدم الظهير السلمان التي تدخلت بالتوقيت المناسب لابعادها قبل ان تجتاز خط المرمى المشرع.
نشط الرمثا مع اشراك خير مكان القصاص غير المؤثر في البحث عن فرص تسديد الحساب فسدد الدردور كرة بدون تركيز خارج اخشاب المرمى وتدخل الحارس شفيع بالتوقيت المناسب لابعاد كرة الدردور الاخرى قبل ان ينقذ الدفاع الموقف باللحظة الاخيرة.
واستنجد الوحدات بخبرة عامر ذيب قبل ان يزج بعبدالفتاح لضبط ايقاع الفريق في المراحل الاخيرة التي شهدت محاولات جادة للرمثا لاعادة المباراة الى نقطة البداية لكن دون فاعلية تذكر ليحافظ الوحدات على تقدمه حتى اطلق حكم المباراة الدولي اللوزي صافرة النهاية.