أخر الأخبار
رسميا.. إعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون 24 أكتوبر
رسميا.. إعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون 24 أكتوبر

القاهرة - الكاشف نيوز

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بيانًا رسميًا، اليوم الثلاثاء، بشأن أزمة مباراة الزمالك المصري وجينيراسيون السغالي في إياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
وقررت لجنة المسابقات بالكاف، بعد اجتماع عقد اليوم الثلاثاء، إعادة اللقاء بين الفريقين يوم الخميس 24 أكتوبر / تشرين أول الجاري بالقاهرة، في تمام الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي.
وأكد البيان أن الزمالك سيحدد ملعب المباراة بحد أقصى يوم السبت المقبل، وسيتحمل الكاف نفقات الطيران الدولي والإقامة المحلية لفريق جينيراسيون والحكام.
وأشار البيان إلى أنه سيتم إجراء المزيد من المراجعة للموقف من اللجنة التأديبية كما أن الفريق الخاسر في مجموع المباراتين سيخوض منافسات الدور التمهيدي الإضافي ببطولة كأس الكونفدرالية يوم 30 أكتوبر / تشرين أول الجاري بجولة الذهاب و5 نوفمبر / تشرين ثان المقبل بجولة الإياب.
وكان الزمالك قد خسر لقاء الذهاب ضد جينيراسيون في السنغال بنتيجة 2-1 وأعلن إقامة لقاء الإياب يوم 29 سبتمبر / أيلول الماضي على ملعب بتروسبورت بالقاهرة.
وتلقى الزمالك إخطارًا من الاتحاد المصري لكرة القدم، يؤكد رفض الأمن إقامة اللقاء على ملعب بترسبورت، بحضور جماهيري وطلب نقل اللقاء إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية.
ورفض فريق جينيراسيون نقل اللقاء لعدم إخطاره قبلها بـ10 أيام كما اعترض على ما ذكره الزمالك بأن هناك دواعٍ أمنية أدت للقرار، وامتنع النادي السنغالي عن الذهاب إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية لخوض لقاء الإياب.
وأصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خطابًا بتوقيع الغاني أنتوني بافوي السكرتير العام المساعد يؤكد موافقته على نقل اللقاء إلى ملعب برج العرب كما عقد الاجتماع الفني للقاء وأيضًا تواجد الحكام ومراقب اللقاء.
وقدم النادي السنغالي شكوى للاتحاد الأفريقي الذي أرجأ اعتماد قراره النهائي بخصوص اللقاء إلى اليوم الثلاثاء، قبل ساعات من إجراء قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا المقررة غدًا الأربعاء في العاصمة المصرية القاهرة.