أخر الأخبار
جريمة “قابيل وهابيل” في المرج
جريمة “قابيل وهابيل” في المرج

القاهرة - الكاشف نيوز

لم ينصع خالد، شاب في نهاية العقد الثاني من العمر، وصاحب محل «فاكهة»، بمنطقة المرج، لتحذيرات شقيقه الأصغر «كريم»، له بالابتعاد عن تعاطي المخدرات وإهدار إيرادات تجارتهما عليها، حتى باتت الخلافات والمشادات بين «الشقيقين»، سيناريو يتكرر يوميًا كان آخرها أمس الأول، إذ نشبت بينهما مشادة كلامية حال معاتبته له لإنفاقه ببذخ على شراء الأقراص المخدرة، تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها بخنق شقيقه بيده حتى فارق الحياة. 
أحداث الواقعة كشفها إخطار ورد للواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، من مستشفى جراحات اليوم الواحد بقسم شرطة المرج مفاده استقباله "خالد. ع"، 29 سنة، فكهاني جثة هامدة صحبة كل من شقيقه "كريم. ع"، 21 سنة، فكهاني، وصديقه "ماضي. أ. أ"، 25 سنة، فكهاني، وبالانتقال وسؤال الأول قرر بأنه حال تواجده بأحد المقاهي بمنطقة سكنه ورد إليه اتصال هاتفي من شقيقه المتوفى وأخبره بتعرضه لحالة إعياء.
ولدى وصوله عثر عليه فاقدًا الوعي فاستعان بالثاني وقاما بنقله للمستشفى إلا أنه توفي عقب وصوله، وأضاف بأن شقيقه المتوفي من متعاطي المواد المخدرة وقدم 2 شريط دوائي من عقاري "كالم نايت، كلوزابكس" وأفاد بقيامه بتعاطي تلك الأقراص الدوائية مما نتج عنه وفاته.
باستكمال الفحص وبإجراء المناظرة للجثة تبين وجود آثار عنف حول الرقبة، فيما تم انتداب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثة المتوفى، والذي أفاد بوجود سحجات بمنطقة الرقبة، وأن الوفاة نتيجة تعاطي أقراص مخدرة، ولا يمكن الجزم بوجود شبهة جنائية بالوفاة من عدمه.
بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال فحص الكاميرات بالمنطقة محل الواقعة لم يستدل على صحة ما جاء بأقوال شقيق المجني عليه وتبين تواجده صحبة المتوفى بمسكنهما في وقت معاصر لحدوث الواقعة.
بمواجهته بالتحريات وتضييق الخناق عليه عدل عن أقواله وأقر بأنه نظرًا لكون شقيقه المتوفى من متعاطي المواد المخدرة وسابقة قيامه بالاستيلاء على مبالغ مالية خاصة بتجارتهما لشراء وتعاطي المواد المخدرة، حدثت بينهما مشادة كلامية حال معاتبته له لإنفاقه ببذخ على شراء الأقراص المخدرة تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها بخنق شقيقه بيده حتى فارق الحياة، وعقب ذلك استعان بصديقه سالف الذكر عقب اختلاقه للواقعة ونقل المتوفى للمستشفى بدعوى محاولة إسعافه، وأضاف بعدم علم الأخير بحقيقة الواقعة.