أخر الأخبار
المصري يُذيق الزمالك أول خسارة مع “ميدو” من المصري
المصري يُذيق الزمالك أول خسارة مع “ميدو” من المصري

القاهرة - الكاشف نيوز

سقط الزمالك لأول مرة تحت قيادة مدربه أحمد حسام "ميدو" على يد المصري البورسعيدي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الإثنين، في الجولة الثانية عشر من الدوري الممتاز.

ونجح محمد شعراوي في تسجيل هدف المباراة الوحيد لـ "المصري" في منتصف الشوط الأول (ق21).

بهذا الفوز، ارتقى المصري للمركز الرابع بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، فيما تراجع الزمالك إلى المركز السادس بعد تجمد رصيده عند 15 نقطة.

كانت البداية سريعة وكاد الزمالك أن يزور شباك المصري في اللحظات الأولى من المباراة من فرصة خطيرة أضاعها محمد إبراهيم، لكنها أخطأت الطريق إلى المرمى.

ولم يهدد المصري مرمى الزمالك في الدقائق الأولى، وكان الفريق الأبيض على مقربة من الهدف الأول بعدما توغل المدافع حمادة طلبة واخترق دفاع أصحاب الأرض لكن تسديدته خرجت ضعيفة من قدمه.

وفي الدقيقة 21، باغت محمد شعراوي فريق الزمالك بتسجيل الهدف الأول للمصري بعدما ارتقى لعرضية زميله ووضعها متقنة برأسه، لم يستطع الحارس عبد الواحد السيد إيقافها لتسكن شباكه.

وكاد الفريق البورسعيدي أن يزيد جراح لاعبي الزمالك بعد الهدف مباشرة من انفراد صريح للمهاجم إيمانويل أودوي، الذي تخطى مدافع الزمالك وراوغ "عبد الواحد" لكنه أخطأ التسديد نحو المرمى لتضيع فرصة خطيرة على المصري.

كثف لاعبو الزمالك من الهجمات بعد التأخر بهدف على أمل إدراك التعادل، لكنهم افتقدوا للمسة الأخيرة داخل منطقة الجزاء، فكان محمود فتح الله قريباً من هدف التعادل بعدما أرسل محمد إبراهيم كرة عرضية داخل المنطقة قابلها "فتح الله" برأسه، لكنها مرت أمام المرمى.

وعاود فتح الله محاولاته من خلال ركلة ثابتة، نفذها ببراعة لكن الحارس أحمد الشناوي تصدى لها وحولها إلى ركنية لينتهي الشوط الأول بتقدم المصري بهدف دون مقابل.

دخل الزمالك الشوط الثاني بعزيمة وإصرار على خطف هدف مبكر لرفع الضغط على الفريق، لكن باءت كل المحاولات بالفشل، ووقف سوء الحظ حائلاً دون هدف التعادل.

انكمش المصري أمام منطقة جزائه في ظل الضغط "الزملكاوي" وتراجع أداء الفريق ليعتمد على التكتل الدفاعي لمواجهة زحف الضيوف، واخترق "إبراهيم" دفاع الفريق البورسعيدي بمهارة وسدد أرضية زاحفة مرت بجوار القائم ليواصل الحظ عناده لـ "الزمالك".

واستمرت المحاولات على مرمى المصري، وتوغل مؤمن زكريا داخل منطقة الجزاء ومر بمهارة من مدافعي أصحاب الأرض، لكنه أضاع الكرة بغرابة بعدما ذهبت تسديدته ضعيفة بجوار القائم.

وحاول أحمد حسام "ميدو"، مدرب الزمالك، زيادة الكثافة الهجومية وقام بإخراج لاعب الإرتكاز، أحمد توفيق، ودفع بالمهاجم الموريتاني دومينيك دا سيلفا لاستغلال سرعته في ضرب دفاع المنافس.

واستغل محمود شاكر عبد الفتاح اندفاع الزمالك الهجومي وأطلق كرة صاروخية علت عارضة مرمى عبد الواحد، عاد بعدها زميله حسام حسن ليجرب حظه بتسديدة طائشة خرجت بعيدة عن المرمى، وأبعد الدفاع "الزملكاوي" كرة خطيرة ارتدت من يد عبد الواحد بعد عرضية من "شاكر".

رد الزمالك بعدها بهجمة خطيرة قادها محمد عبد الشافي من جهة اليسار وأرسل عرضية إلى أحمد جعفر، الخالي تماماً من الرقابة، لكنه سددها بيسراه خارج المرمى بغرابة شديدة.

وطالب محمد إبراهيم حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء بداعي عرقلته داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم لم يحتسب شيئاً لتتحول الكرة إلى ركنية تُلعب إلى "دومينيك" الذي قابلها بمقصية رائعة، أنقذها "الشناوي" لتضيع فرصة هدف كاد أن يُتوج بلقب "الأجمل" في الدوري هذا الموسم.

اتسم أداء الزمالك بالعشوائية في الدقائق الأخيرة من اللقاء، حيث اعتمد الفريق على إرسال الكرات الطولية على حدود منطقة الجزاء، والتي انتهت جميعها عند رؤوس مدافعي المصري أو في أحضان الحارس.

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع، قاد علاء شعبان مهاجم المصري هجمة مرتدة خطيرة، أوقفها محمد إبراهيم بعرقلة لاعب الفريق البورسعيدي ليحصل صانع ألعاب الزمالك على البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الطرد لينهي الفريق الأبيض المباراة بـ 10 لاعبين، وازدادت الأجواء اشتعالاً ودخل لاعبو الفريقين في صدام في اللحظات الأخيرة، وينتهي اللقاء بفوز المصري بهدف دون رد.