أخر الأخبار
اليابان تفرض عقوبات على روسيا بسبب القرم
اليابان تفرض عقوبات على روسيا بسبب القرم

طوكيو - الكاشف نيوز : قال كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية اليوم الثلاثاء إن اليابان ستجمد المحادثات مع روسيا بشأن اتفاقية للاستثمار، وتخفيف شروط تأشيرات السفر، في إطار عقوبات على موسكو بعد أن اعترفت بمنطقة القرم الأوكرانية كدولة ذات سيادة.

كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا: "الحكومة اليابانية لا تعترف بالاستفتاء الذي أجري في القرم"، مضيفاً أن ذلك الاستفتاء ليس له أي قوة قانونية لأنه خرق لدستور أوكرانيا. سيوجه الرئيس فلاديمير بوتين كلمة اليوم الثلاثاء في جلسة خاصة مشتركة للبرلمان الروسي بمجلسيه قد تتخذ قراراً بضم المنطقة التي يشكل المنحدرون من أصول روسية غالبية سكانها. وأبلغ كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا مؤتمراً صحفياً أن: "الحكومة اليابانية لا تعترف بالاستفتاء الذي أجري في القرم"، مضيفاً أن ذلك الاستفتاء ليس له أي قوة قانونية لأنه خرق لدستور أوكرانيا.

وقال سوجا: "اعتراف روسيا باستقلال القرم ينتهك سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، ويبعث على الأسف".

وطلب برلمان القرم رسمياً أمس الإثنين من موسكو "الاعتراف بجمهورية القرم ككيان جديد له وضع الجمهورية" ضمن روسيا الاتحادية.

وسيوجه الرئيس فلاديمير بوتين كلمة اليوم الثلاثاء في جلسة خاصة مشتركة للبرلمان الروسي بمجلسيه قد تتخذ قراراً بضم المنطقة التي يشكل المنحدرون من أصول روسية غالبية سكانها.