أخر الأخبار
ريال مدريد يرأف بحال شالكه ويكتفي بالثلاثة ويتأهل
ريال مدريد يرأف بحال شالكه ويكتفي بالثلاثة ويتأهل

الكاشف نيوز - وكالات

تأهل ريال مدريد الأسباني لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بجدارة بعد أن جدد فوزه على ضيفه شالكه الالماني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد مساء الثلاثاء على ملعب سانتياجو برنابيو في مباراة اياب دور ال16 بالتشاميونزليج، وكان الريال قد فاز في لقاء الذهاب بملعب شالكه (6-1) ليتأهل النادي الملكي بعد الفوز بمجموع المباراتين (9-2).

سجل رونالدو هدفين في الدقيقتين (31 و74) من تمريرتين سحريتين من زميله البديل الويلزي جاريث بيل فيما أضاف موراتا الهدف الثالث (ق75) من تمريرة بيل أيضا بينما سجل تيم هوجلاند هدف شالكه الوحيد (ق31).

جاء الشوط الأول مثيرا منذ بدايته بعدما تعرض خيسي لاعب الريال الصاعد لاصابة بالغة في ركبته بعد تدخل عنيف من الصربي (ق2)، وإضطر أنشيلوتي لاستبدال المصاب خيسي وسط صدمة كل من في الملعب بالبديل جاريث بيل (ق 8) الذي قدم واحدة من أفضل مبارياته مع النادي الملكي بصناعته ثلاثة أهداف لرونالدو (هدفين) وموراتا (هدف).
 
جاء الهدف الأول في اللقاء عن طريق تمريرة عرضية من بيل لرونالدو الذي اودعها بسهولة مرمى رالف فاهرمان حارس شالكه (ق 21) ، وبعده حاول ايارامندي وايسكو والغير موفق موراتا تهديد مرمى شالكه الا ان محاولاتهم باءت بالفشل امام بسالة فاهرمان حارس شالكه الذي تمكن من ادراك التعادل عبر تسديدة من المدافع تيم هوجلاند مرت بين اقدام اللاعبين وتهادت في شباك كاسياس لتتعادل الكفة بين الفريقين (ق31).
 
فشل موراتا في استغلال تمريرات رونالدو وبيل وصادفه رعونة شديدة في المقابل سدد هونتيلار أكثر من كرة على مرمى كاسياس كان أخطرها انفراد سددها لتمر بجوار القائم ليهدر هدفا محققا لشالكه وينتهي الشوط الأول بعدها بتعادل الفريقين (1-1).
 
وفي الشوط الثاني دفع انشيلوتي بالبديل كاسيميرو على حساب تشابي الونسو (ق46)، وكارفاخال بدلا من سيرجيو راموس ، وشكل بيل ورونالدو ثنائيا خطيرا فيما واصل موراتا مسلسل اهدار الفرص السهلة بينما اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة التي كان بعضها خطيرا لولا تألق كاسياس الذي يسأل عن هدف شالكه في الشوط الاول.
 
وتمكن المنطلق رونالدو من اضافة الهدف الثاني له ولفريقه بعد استغلاله تمريرة بيل ليمر بالكرة ويراوغ لاعبين من شالكه ويسددها ارضية صاروخية في شباك فاهرمان (ق74).
 
وعقب هدف رونالدو الثاني بأقل من دقيقة لعب بيل تمريرة سحرية لزميله موراتا الذي فك نسحه خلال اكثر من 75 دقيقة وتمكن من اضافة الهدف الثالث لريال مدريد (ق75).
 
واصل الريال ضغطه على الضيوف واهدر بيل ورونالدو وموراتا اكثر من فرصة بينما طالب أصحاب لاارض بضربتي جزاء بعد اعاقة مدافعي الضيوف لمهاجمي الملكي الا ان حكم اللقاء لم يرضى في احتساب اي شيء لتمر الدقائق قبل نهاية اللقاء بفوز ريال مدريد على ضيفه شالكه (3-1).
 
شكل هونتيلار خطورة كبيرة على مرمى كاسياس وسدد كرة قوية أمسكها حارس الريال قبل أن يلعب رونالدو رأسية عالية فوق العارضة بعد تمريرة من تشابي الونسو ، وأهدر الصاعد الفارو موراتا أكثر من فرصة أمام مرمى شالكه بسبب الرعونة أخطرها كرة انطلق بيل بها من الجانب الأيمن ولعبها على طبق من ذهب لموراتا المنفرد تماما بمرمى شالكه الا انه اهدرها برعونة شديدة.