أخر الأخبار
سلطات الاحتلال تعيد الأسيرة الأردنية هبة للاحتجاز بعد نقلها للمستشفى
سلطات الاحتلال تعيد الأسيرة الأردنية هبة للاحتجاز بعد نقلها للمستشفى

عمان - الكاشف نيوز : قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة ان السفارة الأردنية في تل أبيب تابعت امس باهتمام التطورات الصحية المتعلقة بالمواطنة هبة عبدالباقي. وأوضح القضاة أن هبة تم نقلها امس الاول للمستشفى وتم تقديم العلاج اللازم لها، ثم اعيدت إلى مركز احتجازها بعد ان استقر وضعها، مبينا أن السفارة طالبت سلطات الاحتلال الإسرائيلية بتوفير الرعاية الطبية الخاصة لهبة. وأعاد القضاة التأكيد على مواصلة وزارة الخارجية جهودها للإفراج عن هبة وكذلك عبدالرحمن مرعي.
في موضوع آخر، كشفت سلطة «توطين البدو» الأسابيع الماضية عن مخطط الـ»كرفانات»، الأول من نوعه، والّذي يقضي بتهجير قرابة 36 ألف عربيٍّ من قراهم التاريخية، مقسّمةً ضمن ثلاثة مخططات، تقضي الأولى بتهجير حيّز 6 قرى ثابتة، هي مخطّط شرقيّ النّقب، اللقية، كسيفة، حورة، تل السبع، شقيب السلام، وعرعرة النقب، فيما يضمّ المخطّط الثّاني المجلسين الإقليميّين واحة الصحراء والقيصوم، تحت ما يسمى بمخطط «أبو بسمة»، يضاف إلى هذين المخططين مخطط ثالث هو مخطط حي «بير الحمام».
إلى ذلك، دعا مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، مايكل لينك، المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته وواجباته القانونية لإرغام إسرائيل على إنهاء احتلالها في ظل سياسة الاحتلال والضم المستمر لأراضي الضفة الغربية.