أخر الأخبار
النشامى مرشح لمواجهة مصر في الامارات
النشامى مرشح لمواجهة مصر في الامارات

عمان - الكاشف نيوز

اقترح حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني على الاتحاد المصري اقامة مباراة ودية تجمع النشامى مع نظيره المصري في الامارات على أن يذهب ريع المباراة لصالح اسر شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية.
وجاءت هذه المبادرة من قبل حسام حسن المتواجد حالياً في العاصمة المصرية القاهرة، حيث تشير بعض المصادر الى أن الاتصالات ما بين الاتحادين الاردني والمصري قد بدأت بالفعل لدراسة مدى القدرة على تنظيم هذه المواجهة التي تكتسي بالطابع الخيري من جهة الى جانب الطابع الفني في ظل مساعي المنتخب الوطني الجادة الى تأمين مواجهات ودية على سوية عالية قبيل خوض النهائيات الآسيوية المقررة في استراليا مطلع العام المقبل.
ويخوض حسام حسن في مباحثات مع الاتحاد المصري لكرة القدم ونظيره المدير الفني للمنتخب المصري شوقي غريب بهدف اقامة هذه المباراة التي لم توضع بعد مواعيد مقترحة لها، في انتظار أن تتبلور الصورة وبشكل نهائي في غضون الايام القليلة القادمة، علماً بأن المنتخب المصري كان مرشحاً وفي اكثر من مرة لمواجهة النشامى لكن ظروف قاهرة حالت دون اقامة هذه المواجهة في السنوات الماضية، في حين أن وجود حسام حسن في مصر وتمتعه بعلاقات قوية مع القيادات الكروية هناك قد يساهم في تأمين هذه المواجهة التي ستحظى بالاهتمام الكبير.
ويعكف اتحاد الكرة منذ حسم مسألة التأهل الى نهائيات كأس آسيا على تلبية متطلبات المراحل التحضيرية الخاصة بهذا الاستحقاق من كافة النواحي وابرزها تأمين مواجهات ودية قوية خلال ايام الفيفا، حيث وصلته ردود فعل ايجابية من بعض الاتحادات ويتقدمها الاتحادين الصيني والاوزبكي، في حين أن النشامى مرشح وبقوة ليحل ضيفاً على نظيره البلجيكي يوم (13) تشرين الثاني المقبل وفق ما اعلنه الموقع الرسمي للاتحاد في وقت سابق وهي المواجهة التي قد تكون من اقوى المواجهات التي يخوضها النشامى تأهباً لاستراليا.
وكان اتحاد الكرة كلف في وقت سابق القنصل الأردني في بلغاريا لاجراء مفاوضات مع الاتحاد البلغاري، بهدف تأمين اقامة مباراة ومعسكر تدريبي للمنتخب خلال تشرين الأول المقبل.
من جهة اخرى ينتظر أن يغادر كل من المدير الفني حسام حسن والمدير الاداري للمنتخب الوطني احمد قطيشات مطلع الاسبوع المقبل الى استراليا لحضور مراسم سحب قرعة نهائيات كأس آسيا والتي ستقام بدار الاوبرا بمدينة سيدني يوم الاربعاء المقبل.
وستقام القرعة للمنتخبات الـ16 المشاركة، حيث تم تحديد هوية 15 منتخباً بانتظار الفريق الفائز بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014 التي تقام في المالديف خلال شهر أيار المقبل.
وتأهل عن التصفيات منتخبات: عمان والبحرين وإيران والإمارات والسعودية (أبطال المجموعات) والأردن وقطر والكويت وأوزبكستان والعراق (أصحاب المركز الثاني في المجموعات)، والصين التي فازت بالبطاقة المخصصة لأفضل فريق يحصل على المركز الثالث.
وكانت منتخبات اليابان حاملة اللقب وأستراليا المضيفة ووصيفة حاملة اللقب وكوريا الجنوبية ثالثة النسخة الماضية عام 2011 في قطر، ضمنت التأهل بشكل مباشر، في حين تأهلت كوريا الشمالية عقب فوزها بلقب كأس التحدي الآسيوي 2012.
وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة على أربع مجموعات، وتقام مباريات الدور الأول على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.
وقبل سحب القرعة سيتم توزيع المنتخبات على أربعة مستويات، بحيث تحصل أستراليا على المستوى الاول، في حين جرى توزيع بقية المنتخبات على المستويات الأربع بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر يوم 13 آذار 2014.
ويضم المستوى الأول المنتخبات صاحبة أفضل تصنيف، في حين توزع بقية المنتخبات تباعاً على المستوى الثاني والثالث والرابع.
وحل المنتخب الوطني في المستوى الاول للقرعة الى جانب كوريا الجنوبية والامارات والسعودية فيما حل بالمستوى الاول أستراليا، إيران، اليابان وأوزبكستان، والمستوى الثالث عمان، الصين، قطر والعراق، والمستوى الرابع البحرين، الكويت، كوريا الشمالية الى جانب بطل كأس التحدي الآسيوي 2014.