أخر الأخبار
شباب الأردن يفوز على آلي أوش القيرغستاني
شباب الأردن يفوز على آلي أوش القيرغستاني

عمان - الكاشف نيوز

روى فريق شباب الأردن شيئا من عطشه حينما حقق أولى انتصاراته في بطولة كأس الإتحاد الآسيوي بكرة القدم بإجتيازه ضيفه آلي أوش القيرغستاني «2-1» في المباراة التي جمعتهما امس على ستاد عمان الدولي في ثالث لقاءات المجموعة الرابعة.
ورفع فريق شباب الأردن رصيده إلى ثلاث نقاط ليتقدم للمركز الثالث خلف المتصدر الرفاع البحريني «7 نقاط» والذي فاز هو الآخر على اربيل العراقي «6 نقاط» بنتيجة «2-1» فيما تراجع آلي أوش للمركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
*** المباراة باختصار
- النتيجة: فوز شباب الأردن على آلي اوش القيرغستاني 2-1.
- الأهداف: سجل لشباب الأردن عدي زهران «ضربة جزاء 19» وأحمد العيساوي «د.40»، وأحرز لآلي أوش تيموفيف «د.24».
- مثل شباب الأردن: انس طريف، بابا ديوب، رواد أبو خيرزان، علاء مطالقة، عدي زهران، السراحنة، أنس جبارات، أنس حجي، أحمد العيساوي، محمد الشيشاني «عدي خضر»، عبد الهادي المحارمة «وسيم البزور».
- مثل آلي أوش : دادابيف، رخمنووف، شاكيروف، أليموف، ميمنوف، شيميكو، تيموفيف، اخمدوف، اميروف، زهلدوشوف «سيدرينكو»، فيريفيكن.

 تقدم شبابي
طغى الحذر على تحركات الجانبين في ظل رغبة كل منهما لإكتشاف قدرات الآخر قبل التفكير بتحديد طريقة اللعب المناسبة.
ولم يرتقي الأداء العام لكلا الفريقين لمستوى الطموح في ظل غياب الإثارة وانحسار الألعاب في منتصف الميدان لفترة ليست بالقصيرة.
واعتمد فريق شباب الأردن في بناء هجماته على أنس جبارات والسراحنة وأنس حجي  والعيساوي وهؤلاء لم تفلح محاولاتهم في تنويع الخيارات الهجومية التي ارتكزت على عكس الكرات العرضية داخل منقطة الجزاء.
في المقابل أظهر فريق ىلي أوش القيرغستاني قدرات فنية لا بأس بها واستطاع أن يشن أكثر من هجمة لكن الفريق عانى من قلة الكثافة العددية في المناطق الامامية.
وتولى مهمة قيادة هجمات آلي أوش القيرغستاني شيميكو وتيموفيف واخمدوف واميروف وزهلدوشوف حيث عمد هؤلاء على تمويل راس الحربة فيريفكين.
ولاحت لشباب الأردن أولى الفرص حينما تسلم عدي زهران كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء سددها بدون تركيز فوق العارضة فيما كان أنس طريف حارس شباب الأردن يسيطر على الكرة العرضية التي عكسها شيميكو قبل تدخل فيريفكين.
وفي الدقيقة «19» نجح شباب الأردن في احراز هدف التقدم حينما تعرض الشيشاني داخل منطقة الجزاء للإعثار احتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها عدي زهران على يمين دادابيف معلنا تقدم شباب الأردن بهدف السبق.
ولم يفرح شباب الأردن طويلا بتقدمه حيث سرعان ما نجح فريق آلي أوش في تسجيل هدف التعادل من تسديدة على الطريقة الاوربية سددها تيموفيف اكتفى طريف بمتابعتها بنظره وهي تستقر في أقصى الزاوية اليمنى معلنا التعادل بالدقيقة «24».
وفي الدقيقة «28» سنحت فرصة خطرة لشباب الأردن عندما وضع عدي زهران بتمريرة نموذجية الشيشاني بمواجهة المرمى لكنه سدد بإحضان الحارس مفوتا على فريقه فرصة التقدم.
ومضى الوقت دون مستجدات مع أفضلية نسبية لفريق شباب الأردن الذي أظهر مع مرور الوقت نوايا هجومية جادة للتسجيل، لتشهد الدقيقة «40» الهدف الثاني عندما مرر المحارمة كرة نموذجية للعيساوي الذي استثمر تقدم حارس المرمى وسدد الكرة من فوقه لينتهي شباب الأردن الشوط الأول متقدما «2-1».
  أداء ممل
قدم الفريقان أداء رتيبا في الشوط الثاني، وغابت الإثارة عن المباراة في ظل غياب الحلول الهجومية عن الفريقين رغم أن مدرب الي أوش دفع بسيدورينكو لغاية تعزيز القدرات الهجومية ومع ذلك مضى الوقت بطئيا ومملا دون أن يفلح أي من الفريقين بتشكيل الخطورة المناسبة على المرميين مع الدخول بالدقيقة «60».
وحرّك اميروف شيئا من سكون المباراة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها طريف ببسالة وعلى دفعتين.
وعاد الشيشاني لمسلسل اهدار الفرص حينما واجه المرمى من جديد لكنه سدد في جسد الحارس، في الوقت الذي بدأ فريقه فريق آلي أوش يسحب بساط السيطرة من تحت اقدام فريق شباب الأردن حيث شكل ضغطا هجوميا على مرمى شباب الأردن لكن بدون فاعلية فيما اعتمد لاعبو شباب الأردن على الهجمات المرتدة لكن بدون جدوى.وبهدف تعزيز القدرات الهجومية قام رائد عساف مدرب شباب الأردن بسحب محمد الشيشاني والدفع بدلا منه بعدي خضر أعقبه بالدفع بوسيم البزور بدلا من عبد الهادي المحارمة.
ومضى الوقت بلا أي تغييرات على النتيجة ليخرج في النهاية شباب الأردن فائزا بنتيجة «2-1».