أخر الأخبار
جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي مع الرئيس الكيني
جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي مع الرئيس الكيني

الرياض-الكاشف نيوز:بحث جلالة الملك عبدالله الثاني، في الرياض اليوم الثلاثاء، مع الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، العلاقات الثنائية، والمستجدات الإقليمية.
وتناول اللقاء، الذي عقد على هامش مشاركة جلالته في أعمال منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار 2019"، الذي ينظمه صندوق الاستثمارات العامة السعودي في دورته الثالثة، فرص التعاون بين البلدين، في مختلف المجالات وسبل تعزيزها.
ولفت جلالة الملك، خلال اللقاء، إلى موقع الأردن الاستراتيجي كبوابة للأسواق الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى الميزات الاقتصادية التي يوفرها للمستثمرين، مشيرا جلالته، بهذا الصدد، إلى البرنامج الاقتصادي الذي بدأ الأردن بتنفيذه.
وتم التأكيد على أهمية استكمال العمل في الاتفاقيات بين البلدين، اضافة إلى العمل على التشريعات التي من شأنها ان توفر المجال لتعزيز التعاون الاقتصادي، خصوصا بين القطاع الخاص في الأردن وكينيا.
كما تطرق اللقاء إلى مبادرة اجتماعات العقبة، والجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، وفق نهج شمولي، حيث ثمن الرئيس الكيني دور الأردن، بقيادة جلالة الملك، في محاربة الإرهاب وتكريس نهج الحوار.
وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام، ووزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصاديّة.