أخر الأخبار
الجزائر: تسريبات عن قائمة المترشحين لانتخابات الرئاسة ديسمبر المقبل
الجزائر: تسريبات عن قائمة المترشحين لانتخابات الرئاسة ديسمبر المقبل

الجزائر-الكاشف نيوز:قال مراسل قناة الغد في الجزائر إن هناك تسريبات إعلامية عن مرشحي الانتخابات الرئاسية ،ومن أبرزها عبد المجيد تبون الوزير الأسبق في الحكومة الجزائرية، وعلى بن فليس رئيس الحكومة الأسبق، وعز الدين ميهوبي وزير الثقافة الأسبق، وعبد القادر بن جرينا رئيس حركة البناء، وعبد العزيز بلعيد رئيس جبهة المستقبل.
وأضاف أنه فور تداول الأنباء عن أسماء المرشحين ثار جدل في الشارع الجزائري حول قضية إعادة تدوير الوجوه السياسية القديمة على الساحة مجددًا، موضحًا أن هناك عشرة لجان قانونية تخضع للسلطة الوطنية لمراقبة الانتخابات قد أسند إليها دراسة الملفات الخاصة بالمترشحين، في مهلة تقدر ب 7 أيام للفصل فيها.
وأشار إلى أن المتظاهرين الجزائريين خرجوا بالملايين يطالبون باستقلال جديد، ذلك بالتزامن مع الذكرى الـ 65 لاندلاع الثورة في الجزائر، موضحًا أن بعض المحتجين طالبوا بإلغاء الانتخابات.. إلا أن الحكومة ماضية في إجراءات إتمامها.
يذكر أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر قالت إنها ستعلن اليوم عن قائمة المترشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في الثاني عشر من ديسمبر المقبل، على أن يشرع المجلس الدستوري في تلقي الطعون على مدار ثمان وأربعين ساعة.
وأعلنت السلطة الوطنية للانتخابات أنها أجرت آخر مداولة للمصادقة على القائمة الأولية للراغبين في الترشح والذين قبلت ملفاتهم.