أخر الأخبار
للرجال فقط أسباب تمنع المرأة من الممارسة الجنسية
للرجال فقط أسباب تمنع المرأة من الممارسة الجنسية

عمان - الكاشف نيوز

يشكو كثير من الرجال من امتناع زوجاتهم عن ممارسة العلاقة الجنسية لفترات طويلة كانت أو قصيرة، وهو ما يسبب العديد من الشكوك والخلافات الزوجية لكلا الزوجين قد يصل بهما لمفترق الطرق.

الدكتورة فيبي باتريك أستاذة الصحة الجنسية تؤكد أن الرجل لا يتقبل فكرة أن تهجر زوجته فراش الزوجية أو أن تمتنع عن طلباته الجنسية، ويتهمها دائما بالإهمال والبرود وعدم تلبية غرائزه الطبيعية، إلا أنه يغفل العديد من الأمور التي قد تجبر المرأة على هجره أو رفض إقامة العلاقة الجنسية معه.

وفي كتابها "أسرار الصحة الجنسية" توضح فيبي للأزواج بعض من الأسباب التي تبعد الزوجة عن العلاقة الحميمية وهى:

- التعب الجسدي الذي يتغلب عليها جراء القيام بالأعمال والأعباء المنزل ورعاية الأطفال.
- وقت نزول الطمث والآلام المصاحبة له والتي قد تمنعها أيضا عن حلول بديلة للعملية الجنسية " تريح " بها الزوج فهى في هذه الفترة تكون في حالة نفسية قاسية تكره معها الجنس.
- بداية فترة الحمل وتبدل الحالة المزاجية للمرأة فضلا عن المتاعب والخوف من إجهاض الجنين خاصة إذا كان الزوج من عشاق العنف في ممارسة الجنس.
- بعد خروجها من النفاس وذلك لأن المنطقة الجنسية في جسدها تكون قد تعرضت للتدخل الجراحي والألم المرافق لذلك، وفي حالة الولادة القيصرية تكون الحالة أسوأ.
- مرورها بصدمة نفسية نتيجة وفاة عزيز أو قريب ولابد للزوج أن يتفهم ذلك جيدا، لأن الحالة النفسية السيئة من أهم عوامل نفور المرأة من العلاقة الحميمية.
- وأخيرا قد يكون امتناعها وسيلة عقاب للزوج لسلوكه معها أو لخلاف زوجي دائم أو لعدم تفهمه لمشاعرها.