أخر الأخبار
انتفاضة طلابية تعم لبنان
انتفاضة طلابية تعم لبنان

بيروت-الكاشف نيوز:أشعل طلاب لبنان الإنتفاضة الشعبية من جديد، وهذه المرة كانوا هم من يقود المظاهرات الصباحية، فانطلق طلابٌ من جامعات ومدارس خاصة ورسمية في مسيراتٍ احتجاجية حاشدة، في مختلف المناطق اللبنانية. رفضًا لقرار معاودة الدراسة، ودعمًا لمطالب الحراك، وحقوقهم كطلاب، حاملين الأعلام اللبنانية، ومرددين الهتافات.
المظاهرة الأكبر كانت أمام وزارة التربية، فتظاهر آلاف الطلاب أمام الوزارة في الاونيسكو مع اساتذتهم، قاطعين الطريق أمام الوزارة بالاتجاهين. وقد اطلق الطلاب صرخاتهم، مؤكدين الاستمرار حتى تحقيق المطالب.
وانطلقت تظاهرة لطلابٍ من جامعة "liu" و"Aust" باتجاه ساحة ايليا.
كما تظاهر طلاب المعاهد الفنية في الدكوانه صباح اليوم امام مبنى المديرية العامة للتعليم المهني والتقني. وقد اغلقوا ابواب المعهد ثم توجهوا بعد ذلك في مسيرة حاشدة نحو منطقة البوشرية الجديدة حتى انضم اليهم طلاب المدارس والثانويات والجامعات للتظاهر والاعتصام امام مؤسسات الدولة.
وافادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان عددا من الطلاب اعتصموا أمام مدخل مدرسة الفرير في دده - الكورة، وافترشوا الارض حاملين الاعلام اللبنانية.
كذلك تجمع طلاب الجامعة اللبنانية أمام مدخل مبنى مجمع المون ميشال الموحد في الهيكلية.
بقاعًا، تجمع طلاب معهد الأبرار التقني وشباب "حراك أبناء بعلبك" أمام مركز "أوجيرو" في بعلبك، وسط تدابير أمنية للجيش والقوى الأمنية، ورددوا شعارات ضد الفاسدين، ومطالبين بمحاكمة ناهبي المال العام.
وفي زحلة، تجمع عدد كبير من الطلاب من الجامعات اللبنانية، والخاصة امام مبنى سراي زحلة، وحملوا اللافتات والاعلام اللبنانية، وطالبوا بدفع الاقساط بالليرة اللبنانية، تأخير مواعيد الفحوصات، وتسكير الجامعة ايام الحراك.
وقام عددٌ من تلامذة مدرسة العائلة المقدسة التجمع في ساحة الحدت، وتجمع عددٌ آخر امام مدرسة الحكمة للانضمام الى الاعتصام امام وزارة التربية.
وفي حاصبيا، اعتصم عدد من طلاب الجامعات والثانويين في ساحة السراي الشهابية، جاؤوا من كافة قرى القضاء، حاملين الاعلام اللبنانية، منددين بالاوضاع الاقتصادية والمعيشة السيئةالتي تمر بها البلاد.
أما في جونية فتوجهت تظاهرة طالبية من مركز اوجيرو الى امام قصر العدل.
تزامنًا، تجمع عدد من طلاب الجامعات والثانويين في النبطية في شارع الجامعات في النبطية، حاملين الاعلام اللبنانية في وقفة احتجاجية للمطالبة بالحقوق.
كما نفذ طلاب ثانويات العيون وبزبينا وعكار العتيقة اعتصامات تضامنية مع الحراك الشعبي أمام ثانوياتهم. وقد قطعت طريق العيون الرئيسية حيث تجمع طلاب الثانوية مترددين شعارات مؤيدة للحراك.
في عاليه ايضًا، تجمع عدد كبير من طلاب الشويفات والمنطقة عند مثلث خلدة، في اطار التحركات المطلبية للحراك. وسيتوجه عدد منهم الى العاصمة بيروت.
كما انطلقت تظاهرة طلابية في مدينة البترون شارك فيها طلاب مدارس وجامعات رافعين الاعلام اللبنانية واللافتات التي عبرت عن مطالبهم وخوفهم على مستقبلهم ومصيرهم في لبنان. وجابت التظاهرة شوارع البترون في جولة على المدارس لإقفال مداخلها وطرح أهدافهم من تنظيم هذا التحرك.