أخر الأخبار
هيئتا الاستثمار الأردنية والسعودية تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
هيئتا الاستثمار الأردنية والسعودية تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

الرياض-الكاشف نيوز:بحث رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني والوفد المرافق مع محافظ الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاستثمارية بين الأردن والسعودية.
وجاء في بيان لهيئة الاستثمار اليوم الخميس إن المباحثات شملت أيضا الإجراءات المرتبطة بتحفيز الاستثمار وجذب الاستثمار الخارجي وتوسعة الاستثمار المحلي.
وقال البيان إن الوزني أكد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، وأهمية تنفيذ التوجيهات الملكية في البلدين للنهوض في الاستثمار المشترك من خلال الاستفادة من التجارب المُثلى في استقطاب وترويج الاستثمار.
واضاف أن رئيس هيئة الاستثمار استمع لإيجاز عن التجربة السعودية المميزة في ترويج واستقطاب الاستثمار قدمه المهندس العمر، حيث تحدث عن الدور المحوري لهيئة الاستثمار كمرجعية واحدة للمستثمر، والإصلاحات التي نفذتها السعودية لتصبح في مقدمة الدول التي تهتم بالمستثمرين ورياديي الأعمال، عبر تمكين الهيئة العامة للاستثمار في السعودية، ومن خلال البرامج المحوسبة والذكية وتبسيط الإجراءات.
يأتي اللقاء، الذي يشارك به رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت، و رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي السيدة خلود السقاف، ونائب رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية الدكتور عمر الزعبي والقنصل الأردني في الرياض محمد عبدالرحمن القضاه و المنسق العام لمكتب رجال الأعمال المستثمرين المغتربين في الخليج حسام المحارمة، ضمن فعاليات الجولة الترويجية التي تنظمها هيئة الاستثمار في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع العديد من الجهات الرسمية لترويج البيئة الاستثمارية في الأردن وعرض الفرص الاستثمارية الواعدة.