أخر الأخبار
تأجيل مسيرات كسر الحصار في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي
تأجيل مسيرات كسر الحصار في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي

قطاع غزة-الكاشف نيوز:قررت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، تأجيل فعاليات يوم الجمعة إلى 22 نوفمبر الجاري؛ بسبب استمرار التصعيد العسكري الإسرائيلي ضد قطاع غزة.
وكانت الهيئة الوطنية، قد أطلقت على الجمعة الجديدة في ختام فعاليات الجمعة الماضية من مسيرات العودة وكسر الحصار، شعار "جمعة تجديد التفويض لوكالة الغوث".
ورغم توصل المقاومة لتهدئة مع الاحتلال بوساطة مصرية، واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي شن غاراتها على القطاع، واستهدفت فجر الجمعة مواقع للمقاومة في رفح وخانيونس جنوب القطاع.
وكانت الهيئة قد اصدرت بياناً، تطالب المجتمع الدولي ومنظماته بالقيام بواجباتهم الأخلاقية والقانونية بالتحرك العاجل للعمل على وقف العدوان الهمجي وتوفير الحماية الدولية للسكان المدنيين ومحاسبة قادة الكيان كمجرمي حرب.
وأكدت الهيئة على أنها منذ بداية العدوان أعلنت حالة الطوارئ القصوى في كافة لجانها وأعضائها وهيئاتها، وهي في حالة تداعي وتنسيق كامل ومستمر، وهي جزء لا يتجزأ من الحاضنة الشعبية وسنداً لأبطالنا في غرفة العمليات المشتركة.
كما أكدت دعمها والتفافها حول المقاومة وغرفة العمليات المشتركة والتي تواصل تحقيق ضربات نوعية في العمق الإسرائيلي.
وقال البيان: "لقد خسأ المجرم نتن ياهو أنه يستطيع توظيف ما يحدث في غزة من أجل تحسين مركزه في إطار الصراع على كرسي حكومته الإجرامية، فغزة التي تقاوم بلحمها الحي وصمودها المستمر ومقاومتها الباسلة ستفشل كل مخططاته، وستخرجه قريباً من المشهد السياسي ليجر ذيول الخيبة والهزيمة".
كما دعت جماهير شعبنا في الضفة الباسلة وداخل إسرائيل والشتات إلى انتفاضة شعبية عارمة ضد الاحتلال دعماً لصمود غزة ومقاومتها، مطالبةً الشعوب العربية وأحرار العالم إلى النزول للشارع دعماً لصمود الشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان المستمر على القطاع.