أخر الأخبار
الوحدات والفيصلي.. صـراع فك الصدارة!
الوحدات والفيصلي.. صـراع فك الصدارة!

عمان - الكاشف نيوز

تعادل البقعة وضيفه الصريح «1-1» في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في افتتاح الأسبوع (13) لدوري المناصير للمحترفين بكرة القدم.
ورفع البقعة رصيده جراء النتيجة إلى (20) نقطة، فيما بات الصريح بـ(12) نقطة.
وتقام في الخامسة مساء اليوم مواجهتان مهمتان، حيث يستضيف الوحدات في الخامسة مساء على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة فريق الفيصلي بحثا عن فك الصدارة بينهما فيما يواجه في ذات التوقيت العربي ضيفه الجزيرة على ستاد الحسن بإربد.

البقعة (1) - الصريح (1)
لم تكد تمضي دقيقتان على انطلاقة المباراة، حتى كان عدنان عدوس يفتتح التسجيل للبقعة حينما وصلته تمريرة داخل المنطقة ليواجه الحارس خالد الياسين ويضع الكرة في الشباك معلناً تقدم فريقه.
الهدف منح المباراة  الإثارة والندية، حيث تعددت محاولات الصريح للتعديل، فسدد إيمانويل كرة من داخل المنطقة أبعدها الحارس المزايدة، ثم جرّب أيمن الخالد حظه بتسديدة مماثلة جاورت المرمى.
في هذه الأثناء كان البقعة يلعب بأسلوب متزن لضمان تنفيذ الواجبات الدفاعية والهجومية بأفضل صورة دون تغليب جانب على آخر، وبرزت تحركات عدنان عدوس وحسين بسام والمصري أحمد حسني والسوري محمد وائل في المقدمة، والذين حاولوا تنويع الخيارات لكن كافة محاولاتهم لم تكلل بالنجاح.
ومع الزفير الأخير من عمر الشوط، كاد أسامة أبوطعيمة أن يمنح التعادل للصريح بضربة ثابتة تألق المزايدة في إبعادها إلى ركنية.
استهل الصريح الشوط الثاني بقوة بحثاً عن إعادة الأمور إلى نصابها، حيث كثف من طلعاته الهجومية لكن دون أن يتمكن من تشكيل الخطورة اللازمة على مرمى المزايدة.
حاول المدربان إنعاش المجريات باللاعبين البدلاء، وكانت أبرز التبديلات خروج عدنان عدوس للإصابة وتعويضه بحاتم عوني.
ومع مرور الوقت نجح الصريح في مساعيه عندما تفوق مهاجمه إيمانويل على المدافع في قطع الكرة داخل المنطقة ليسددها بقوة في المرمى على يسار المزايدة د.(62).
نشط الصريح بعد ذلك، حيث ارتفعت معنويات لاعبيه بشكل ملحوظ، فسدد أسامة أبوطعيمة كرة أمسكها المزايدة الذي عاد وتصدى لتسديدة مماثلة لنفس اللاعب، فيما حادت تسديدة إيمانويل القوية عن المرمى.
وفي ظل اندفاع لاعبي الصريح، توغل محمد وائل من الجهة اليمنى لفريقه البقعة وعكس كرة لم تجد المتابعة، ليظهر نفس اللاعب أيضاً بتسديدة أخطأت المرمى.
ولم تشهد الدقائق الأخيرة جديداً لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين.
الوحدات* الفيصلي- س 5
تبدو الاوراق متكافئة بين الفريقين، وهما يتساويان نقطيا برصيد «25» نقطة ويمتلكهما الطموح في فض الشراكة فيما بينهما عبر تحقيق الفوز ولا سواه.
وخاض الفريقان تدريبات مكثفة على امتداد الايام الماضية هدفت لرفع جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية لهذه المواجهة المرتقبة جماهيريا، وستكون صفوف الفريقين شبه مكتملة، الوحدات يفتقد لجهود قائده رأفت علي ، والفيصلي سيفتقد خدمات مهاجمه السوري هاني طيار.
ويتوقع أن يدفع الوحدات بتشكيلة تعتمد على تواجد عامر شفيع في حراسة المرمى فيما ستناط مهمة التغطية الدفاعية بباسم فتحي وطارق خطاب ومحمد الدميري وفراس شلباية ويتولى مهمة قيادة الهجمات رجائي عابد ومراد اسماعيل وليث البشتاوي ومنذر ابو عمارة وفي المقدمة يتواجد معتز الصالحاني ومحمود زعترة.
وسيعول الفيصلي بدوره على تشكيلة قوامها محمد الشطناوي في حراسة المرمى وسيتولى قيادة الدفاع يوسف الالوسي وابراهيم الزواهرة وعبد الإله الحناحنة وحسين زياد وسيقود خط الوسط شريف عدنان وقصي ابو عالية وحسونة الشيخ ويوسف النبر ورائد النواطير وفي المقدمة سيتواجد حاتم علي.
العربي * الجزيرة- س 5
يتطلع كلا الفريقين لتحقيق الفوز، الجزيرة يمتلك «18» نقطة مقابل «12» للعربي والأخير يدرك صعوبة موقفه ومدى حاجته لتعزيز رصيده النقطي.
ويبرز من صفوف العربي احسان حداد وانس بني ياسين وخلدون الخزامي ومحمد البكار فيما يبرز من الجزيرة محمد منير وأحمد سمير وعامر أبو عامر ومهند جمجوم وصالح الجوهري.