أخر الأخبار
كلنا الأردن تنفذ نحو الف برنامج تثقيفي للشباب العام الحالي
كلنا الأردن تنفذ نحو الف برنامج تثقيفي للشباب العام الحالي

عمان-الكاشف نيوز:نفذت هيئة شباب كلنا الأردن العام الحالي 1548 برنامجا في مختلف محافظات المملكة استفاد منها اكثر من 103 آلاف شخص.
وقال مدير هيئة شباب كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهرة: إن الهيئة تهدف للمساهمة بتوعية الشباب في مختلف المجالات، وبناء قدراتهم من خلال المبادرات التي تعمل على تعزيز ثقافة العمل التطوعي لديهم منذ بدأت عام 2006 كذراع شبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.
واشار إلى محور التمكين الاقتصادي والتشغيل الذي يعد من أهم محاور عمل الهيئة ويتضمن برنامج "شبابنا منتج" لتمكين الشباب اقتصادياً في مختلف محافظات المملكة من خلال نشر وتشجيع ثقافة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتشغيل الذاتي وريادة الأعمال بالشراكة مع مؤسسة التدريب المهني وعدد من الشركات في القطاع الخاص.
ولفت إلى دور الهيئة في توعية الشباب قانونيا من خلال عقد جلسات حوارية تثقيفية ودورات تدريبية متخصصة للوصول إلى تثقيف الأقران في القوانين الناظمة للحياة العامة بالأردن، مثل قوانين العمل وتعديلاته والضمان الاجتماعي والأحوال الشخصية وأصول المحاكمات المدنية.
وحول طريقة وضع الخطط، أوضح الزواهرة أن الخطة التدريبية والتنفيذية جاءت من خلال جلسات العصف الذهني التي تمت في محافظات المملكة مع الشباب لتحديد احتياجاتهم واولوياتهم، وأن برنامج مساحة حوار يهدف إلى بناء قيادات شبابية واعية ومثقفة، قادرة على وضع حلول ومعالجة التحديات الوطنية، وإيجاد مساحات للحوار في مقرات هيئة شباب كلنا الأردن، وتحويل منصات التواصل الاجتماعي إلى منصات للحوار الواعي والمتزن.
واستهدف البرنامج 40 إلى 60 شابا وشابة في كل اقليم على مدى عام كامل، فيما سيتم تدريب المشاركين على مهارات الحوار وقبول الآخر والتأثير الايجابي في الآخرين وفن استخدام الاسئلة.