أخر الأخبار
7 عادات تجنّبيها للحفاظ على علاقتك الحميمة
7 عادات تجنّبيها للحفاظ على علاقتك الحميمة

عمان - الكاشف نيوز

أكثر ما يضر الزواج، هو نقص العلاقة الحميمة، أو عدم رضى الطرفين عنها، وبالتأكيد لا يبدأ الزواج بعلاقة جنسية سيئة، ولكن مع الوقت، وبعض العادات السيئة، تقل العلاقة الحميمة فيصيبها الملل والفتور، أو تتوقف تماماً. لذا عليكِ التعرف إلى العادات السيئة التي تدمر علاقتك الحميمة، حتى تتجنبيها وتحافظي على زواجك: 
1- لا تستسلمي للفتور
تمر بعض الفترات التي يصيبك الفتور فيها، المهم هو ألا تستسلمي لهذا الفتور، وألا تتوقفي عن المكافحة من أجل زواجك، ابذلي ما في وسعك، وبادري من أجل الحفاظ على علاقة جنسية منتظمة.  
2- لا تسمحي للملل بالتسلل إلى حياتك الزوجية
 بعد مرور وقت، يصبح الجنس متوقعاً، وهذا ما يفتح الباب للملل والفتور للتسلل إلى حياتك الجنسية، لهذا عليكِ مكافحة الملل، ابحثي عن طرق لتجديد علاقتك الحميمة، ولا تخجلي من تعلم المزيد من أجل إضافة الإثارة والمتعة على علاقتك بزوجك.  
3- لا تهملي جسدك
 صحتك العامة وجمالك يؤثران في رغبتك الجنسية، وثقتك بنفسك، وإقبالك على العلاقة الحميمة، لذا عليكِ الاهتمام بصحتك، والحفاظ على جمالك، وتقديم الرعاية الذاتية لنفسك.  
4- لا تتوقفي عن التواصل مع زوجك
 التواصل مع زوجك هو ما يحافظ على علاقتك العاطفية والجسدية، احرصي على أن تشاركي زوجك أفكارك ومشاعرك، وألا تخجلي أو تترددي في التعبير عن احتياجاتك ورغباتك.  
5- لا تسهري كثيراً
 قد يغريكِ البقاء مستيقظة بعد نوم الأطفال، ولكن السهر عادة سيئة، تؤثر على جودة نومك، وعدد ساعات النوم التي يمكنكِ الحصول عليها، ما يؤثر على صحتك وجمالك وحالتك المزاجية، وبالتالي تتأثر رغبتك الجنسية.  
6- تجنّبي الحديث السلبي
 حديثك السلبي عن نفسك أو عن زوجك يؤثر في الرغبة الجنسية، وفي جودة العلاقة ونسبة الرضى، لذا تحدثي عن نفسك وعن زوجك بإيجابية.  
7- لا تسمحي للأطفال بمشاركتكما الفراش
 إذا دخل الأطفال إلى الفراش معكما، ذهب الجنس، يمكنكِ السماح لطفلك مشاركتكما الفراش إذا هاجمه كابوس مزعج، ولكن يجب أن يكون هذا استثناء، وليس عادة تقضي على حياتك الجنسية وتدمر زواجك.