أخر الأخبار
صفعة سياسية دولية لنتن ياهو ... ماكرون وميركل يرفضان لقاءه ولندن تعتذر عن إستقباله
صفعة سياسية دولية لنتن ياهو ... ماكرون وميركل يرفضان لقاءه ولندن تعتذر عن إستقباله

القدس المحتلة-الكاشف نيوز:ذكرت وسائل إعلام عبرية أن رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي المؤقت:بنيامين نتن ياهو، أجبر على إلغاء زيارته إلى لندن لحضور قمة الناتو بعد اعتذار بريطانيا عن استقباله لأسباب لوجستية.
ونقلت "القناة 13" العبرية عن مسؤول إسرائيلي رفيع يوم الاثنين، أن نتن ياهو لن يزور لندن الثلاثاء، حيث كان يخطط لعقد لقاء مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، على هامش قمة الناتو.
وتم إلغاء الزيارة بعد أن قالت الحكومة البريطانية، حسب المصدر، إنها غير قادرة على استقبال رئيس وزراء إسرائيل بسبب إبلاغه المتأخر المملكة المتحدة برغبته في زيارة البلاد، في الوقت الذي كان عليها تنظيم مشاركة زعماء 29 دولة عضو بالحلف في القمة.
وأكد مسؤولون شاركوا في التخطيط لزيارة نتن ياهو في حديث لصحيفة "هآرتس" العبرية، أن الرحلة ألغيت بسبب "مشاكل لوجستية"، حيث أبلغ فريق رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي المنظمين بشكل متأخر جدا.
كما نقلت الصحيفة عن مصادر أخرى، أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، لم يردا على المحاولات الدبلوماسية من قبل إسرائيل لتنظيم لقاء لنتنياهو معهما.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المرة هي الثانية خلال الأشهر الأخيرة عندما يخطط نتن ياهو لزيارة بإبلاغ متأخر إلى بريطانيا لعقد لقاء من مسؤولين أمريكيين، ما يتطلب تحضيرات مناسبة من قبل أجهزة الأمن البريطانية، التي تواجه خطرا متزايدا من الإرهاب، حيث سبق أن التقى في لندن خلال شهر سبتمبر الماضي وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر.
هذا ومن المتوقع، أن يجري نتن ياهو لقاءا مع بومبيو في وقت لاحق من الأسبوع الجاري بمدينة لشبونة البرتغالية.