أخر الأخبار
نواب يعتصمون داخل البرلمان التونسي ويهددون بالتصعيد ضد “النهضة” الإسلاموية
نواب يعتصمون داخل البرلمان التونسي ويهددون بالتصعيد ضد “النهضة” الإسلاموية

تونس-الكاشف نيوز:قالت رئيسة الحزب الحر الدستوري، عبير موسي، إن اعتصام كتلتها أمام مكتب رئاسة البرلمان التونسي وداخل قاعة الجلسات العامة سيتواصل إلى حين تقديم كتلة حركة "النهضة" الإسلامية ذات الأغلبية البرلمانية بيانا رسميا تقدم فيه اعتذارا لنواب كتلة "الحزب الحر".
وأوضحت موسى أن حزبها يطالب "النهضة" بالاعتذار على خلفية ما اعتبرته تهجم أحد نوابها، وهي جميلة كسيكسي، على نواب كتلة "الحزب الحر" ووصفهم بـ"الكلوشارات" (بلطجية) و"الباندية والمصيبة على المجلس".
وأشارت موسي إلى أن الكسيكسي تبين أنها كانت منخرطة في حزب "التجمع الدستوري" المنحل، الحزب الحاكم قبل ثورة2011، واعتبرتها منقلبة على ماضيها السياسي.
وقالت رئيس كتلة "الحزب الحر الدستوري" إن "الاعتذار الذي قدمته رئاسة المجلس جاء معمما وفضفاضا ولم يحمل المسؤوليات وفيه محاباة وهو لا يلزمنا في شيء ورئاسة المجلس مطالبة بالتزام الحياد في التعامل مع مختلف نواب البرلمان".
وأكدت موسي في ختام تصريحها لوكالة "سبوتنيك" أن كتلتها البرلمانية ستمنع اجتماع مكتب مجلس البرلمان اليوم وستصعد بتعطيل كل أشغاله في حال لم يتم تقديم الاعتذار من قبل كتلة النهضة.
ومن جهة أخرى، كما التحق عدد من نواب الدستوري الحرّ باجتماع اللجنة للمالية المخصص للنظر في مشروع قانون المالية ومشروع قانون الميزانية لسنة 2020، وقد تسببوا في خلق أجواء من الفوضى والاحتجاج داخل قاعة الاجتماع ما اضطر مسيّري اللجنة إلى تعليق أشغالها.