أخر الأخبار
معاريف: منسق حكومة الاحتلال دعا لعدم السماح للفلسطينيين بتحويل الشيكل إلى العملات الأجنبية
معاريف: منسق حكومة الاحتلال دعا لعدم السماح للفلسطينيين بتحويل الشيكل إلى العملات الأجنبية

القدس المحتلة-الكاشف نيوز:دعا منسق حكومة الإحتلال الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية "ركن أبو كميل"، إلى عدم السماح للفلسطينيين بتحويل الشيكل إلى العملات الأجنبية.
وقالت صحيفة "معاريف" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، إنّ منسق العمليات صرح لبنك إسرائيل رداً على المقاطعة الفلسطينية لشراء العجول: "لا تسمحوا للفلسطينيين بتحويل الشيكل إلى العملات الأجنبية".
وأمر أبو ركن بحسب معاريف، بنك إسرائيل بوقف عمليات تحويل الشيكل الذي تعتمده السلطة الفلسطينية في سعر الصرف الى العملات الأجنبية، مثل الدولار، وذلك بعد قرار السلطة الفلسطينية بوقف شراء العجول من إسرائيل وستبدأ باستيراد العجول من دول أخرى.
وتابعت، أنّ الفلسطينيين اشتكوا رسميًا إلى بنك إسرائيل "منع التحويل بشكل مخالف للقانون" ، حيث أن عملية تحويل أموال مشروعة ولا تنشأ من أموال من اتهمتهم "بالإرهابين".
وشددت، أنّه "لم يكن أمام محافظ بنك إسرائيل، البروفيسور أمير يارون، خيار سوى الاستجابة لمطلب منسق العمليات ، الذي عمل أيضًا بدعم من الحكومة.
وأشارت، إلى أنّه "عندما نشأ الخوف من أزمة سياسية، قرر وزير المالية موشيه كحلون التدخل في هذه القضية، حيثُ التقى بمحافظ البنك يوم الأربعاء، وطلب تفاصيل عن القضية.
و أبلغ البروفيسور بحسب الصحيفة العبرية، أن الأزمة قد تم حلها وأنه في هذه المرحلة لن تكن هناك مشكلة أخرى في صرف العملات.