أخر الأخبار
9 أشياء تحسن أداءك أثناء العلاقة الحميمة
9 أشياء تحسن أداءك أثناء العلاقة الحميمة

عمان - الكاشف نيوز

عادةً ما يهتم الرجال بتحسين الأداء الجنسي خلال العلاقة الحميمة لإرضاء الزوجة، بينما تكتفي العديد من الزوجات بدور المستقبِل، ما قد يسبب الشعور بالملل، ويشير خبراء العلاقات الزوجية إلى أن الزوجة عليها مسؤولية كبيرة فيما يخص تجديد العلاقة الحميمة والبحث عن وسائل مختلفة لكسر الروتين بها، وقد تدفعكِ رغبتك في تحسين الأداء الجنسي إلى الدخول على بعض مواقع الإنترنت غير المتخصصة لجمع المعلومات منها، وهي في كثير من الأحيان تحتوي على معلومات خاطئة حول ممارسة الجنس،

طرق لتحسين الأداء الجنسي  تواصلي مع شريكك: التواصل هو الخطوة الأولى لتحسين أدائك الجنسي في العلاقة الحميمة، فكيف ستشبعين رغباتك ورغبات زوجك إذا لم تتحدثي معه وتتعرفي على رغباته والأشياء التي يفضلها والأوضاع التي يحبها؟ اسأليه عن هذه الأمور وتحدثي معه أيضًا عن احتياجاتك الجنسية ورغباتك الشخصية والأشياء التي تجعلكِ سعيدة في العلاقة، ولا تخجلي من الحديث معه كما تشعر العديد من الزوجات، فالخجل قد يكون له تأثير سلبي كبير على علاقتك الحميمة مع زوجك.  

تعرفي على رغباتك: الكثير من السيدات يخجلن حتى من التعرف على رغباتهن الشخصية في العلاقة الحميمة، بسبب التربية الخاطئة التي نشأن عليها، وهو أمر غير صحي، فعليكِ التفكير مع نفسك والتحدث معها بصراحة حول الأشياء التي تحبينها في العلاقة الحميمة، ومناطق الإثارة لديكِ وعن رغباتك، والأشياء التي تحلمين أن تفعليها مع زوجك. أطلقي لخيالك العنان: الخروج عن التقليدي والنمطي من أهم الوسائل لتحسين أدائك الجنسي، فلا تتقيدي بوضع جنسي واحد، أو ترتدي الاستايل نفسه من اللانجيري، أو حتى تمارسي العلاقة في المكان نفسه كل مرة، فربما حان الوقت لشراء أزياء جنسية مختلفة، أو استخدام الألعاب الزوجية، وإدارة مقطوعة موسيقية مثيرة أو أغنية مختلفة في الخلفية، وفي النهاية عليكِ أن تكوني مبتكرة بطريقتك لكسر الروتين وتجديد العلاقة.

كوني واثقة من نفسك: تصالحي مع جسمك وتفاصيله، وخاصةً بعد الحمل والولادة، فعلامات التمدد والترهلات وغيرها هي أشياء بسيطة لا تؤثر على العلاقة ما دمتِ تشعرين بالثقة، فارتدي الملابس التي تبرز مفاتنك، وتناسب شكل جسمك، ولا تغلقي الأنوار في الغرفة خجلًا من شكل جسمك، وتحلي بالثقة وأخبري نفسك بأنكِ جميلة، وسينعكس الأمر عليكِ ويراكِ زوجك أجمل النساء، واعلمي عزيزتي أن الثقة مفتاح الجاذبية لأي رجل. مارسي تمارين كيجل: يتغير شكل المهبل وخاصةً بعد الولادات الطبيعية المتكررة، وقد تقل عدد مرات الوصول لهزة الجماع، ويمكنكِ بسهولة تقوية عضلات المهبل من خلال تمارين كيجل، والتمارين الرياضية التي تستهدف الجزء السفلي من الجسم، وخاصةً الحوض.  

بادري بطلب العلاقة الحميمة: لا تنتظري في كل مرة أن يبادر زوجك برغبته في العلاقة الحميمة، بادري زوجكِ بالعلاقة الحميمة، وخاصةً في الأوقات التي يكون فيها الزوج في مزاج جيد، ولا يشترط الأمر أن تبدي رغبتك مباشرةً فبعض اللمسات الحانية، أو الهمس بصوت خافت وارتداء ملابس مكشوفة جميعها طرق بسيطة وعفوية لطلب العلاقة الحميمة. عبّري عما تشعرين به: أنتِ في حاجة إلى التعبير عما تشعرين به، سواء من خلال تعبيرات وجهك، أو من خلال تأوهات الرضا في أثناء العلاقة الحميمة، والحقيقة أن التعبير الجسدي أو الصوتي لهما دور كبير في تأجيج المشاعر وإشعال العلاقة الحميمة، فالرجال عادةً ما يرغبون في معرفة استجابة المرأة وتفاعلها في أثناء ممارسة العلاقة.  

مارسي الرياضة: قد تتساءلين كيف يمكن للرياضة أن تحسن أداءك الجنسي، والحقيقة أن للرياضة دورًا مهمًا عزيزتي، فهي تساعد على استعادة مرونة الجسم ولياقته، ما يسمح لكِ بتجربة المزيد من الأوضاع الجنسية دون صعوبة، كذلك تزيد الرياضة من مستوى الهرمونات الجنسية والإندروفين، ما يساعد بدوره على تحسين الحالة المزاجية وزيادة الرغبة الجنسية، هذا فضلًا عن أن الرياضة تساعد على تحسين مظهر الجسم وهو ما يشعركِ بالمزيد من الثقة. المرح في أثناء العلاقة الحميمة: لا تجعلي العلاقة قاصرة على الأداء الجسدي والوصول إلى هزة الجماع أو النشوة، فالمرح والفكاهة في أثناء العلاقة الحميمة من الأمور الضرورية، فنحن في الغالب لا نتذكر الوقت الذي وصلنا فيه للنشوة، ولكن نتذكر وقت المداعبة والفكاهة خلال ممارسة العلاقة الحميمة.

تعرفي على: 10 تصرفات تنفر الزوج أو الزوجة من العلاقة الحميمة

أطعمة تحسن الأداء الجنسي بالطبع يؤثر النظام الغذائي على رغباتنا وأدائنا الجنسي، فالعديد من الأطعمة استخدمت منذ القدم لزيادة الرغبة والقدرة الجنسية، وتحسين الحالة المزاجية، لذا احرصي عزيزتي على إدراج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي: الشوكولاتة: مذاقها الرائع جعلها واحدة من أهم الأطعمة التي تعشقها النساء، لكن هل تعلمين عزيزتي أن للشوكولاتة القدرة على زيادة رغبتك الجنسية؟ تعمل الشوكولاتة على رفع مستوى السيروتونين في الجسم، وهو المسؤول عن شعورك بالسعادة ويزيد من رغبتك الجنسية، كما أنها تحتوي على "الفينيل إيثيل أمين" الذي يُعرف بمُركب الحب، حيث يساعد على الشعور بالسعادة والنشوة.

الأفوكادو: يدخل الأفوكادو في تحضير معظم مشروبات الطاقة التي تهدف لتعزيز القدرة الجنسية، والسبب في ذلك أنه يعزز من الرغبة الجنسية، ويزيد من نشاط الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية، ما يساعد على الوصول للنشوة وزيادة الشعور، وتحسين الأداء الجنسي. الفراولة: تنخفض الرغبة الجنسية لدى النساء مع انخفاض مستويات الزنك في الجسم، كما أنه من العناصر المهمة لشعور المرأة بالنشوة الجنسية، والفراولة من الفواكه ذات المحتوى العالي من الزنك، لذا لا تترددي في جعلها دائمًا على مائدتك، وهي تحفز القدرة الجنسية لدى الرجال أيضًا، ويمكنكِ وضع الشوكولاتة الذائبة على ثمار الفراولة والحصول على فائدة مضاعفة.

السبانخ: محتواها العالي من الماغنسيوم يعزز من نشاط الدورة الدموية في أعضاء الجسم، بما فيها الأعضاء التناسلية وهو ما تفعله أقراص الفياجرا، ما يساعد على تعزيز الأداء الجنسي لدى الرجال وسهولة الوصول للنشوة لدى النساء. الفلفل الحار: لا يزيد الفلفل حرارة الطعام فقط، ولكن يشعل الأجواء الحميمة، حيث يعمل على تدفق الدم بصورة أسرع في الأعضاء التناسلية، ما يزيد من سرعة الوصول للنشوة وهزة الجماع، فقط احرصي على عدم الإكثار من تناوله حتى لا تصابي بقرحة المعدة.