أخر الأخبار
نتن ياهو: يوجد خيار واحد لمنع الانتخابات خلال الـ48 ساعة المتبقية
نتن ياهو: يوجد خيار واحد لمنع الانتخابات خلال الـ48 ساعة المتبقية

القدس المحتلة-الكاشف نيوز:دعا بنيامين نتن ياهو رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي المؤقت، أفيغدور ليبرمان زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، إلى مفاوضات سريعة لتشكيل "حكومة وطنية" خلال الساعات المتبقية قبل حل " الكنيست " والتوجه إلى انتخابات ثالثة.
وكتب نتن ياهو عبر تويتر: "يوجد خيار واحد فقط لمنع الانتخابات غير الضرورية"، داعيا ليبرمان "للدخول في مفاوضات سريعة خلال الـ 48 ساعة المتبقية لتشكيل حكومة وطنية قوية لإسرائيل".
من جهتها، نقلت صحيفة هارتس العبرية، قول وزير المالية الاسرائيلي يائير لابيد: "إذا كان هناك انتخابات ثالثة فقد قررت التنازل عن التناوب مع غانتس، سنذهب جميعًا كتلة واحدة "أزرق أبيض" متحدون خلف بيني غانتس مرشحنا لمنصب رئيس الوزراء".
يأتي ذلك قبل أقل من ثلاثة أيام على انتهاء مهلة الـ21 يوما الممنوحة للكنيست لتكليف أحد أعضائه بتشكيل الحكومة، علما أن المهلة ستنتهي عند منتصف ليل الأربعاء - الخميس، فيما تتواصل الخلافات بين "الليكود" و"أزرق أبيض" بشأن التاريخ النهائي للانتخابات التي ستجرى في مطلع آذار/مارس المقبل.
وتوافقت الأحزاب الإسرائيلية على الموعد الخاص بإجراء انتخابات الكنيست الثالثة، بعد اقتراب فشل مشاورات التوصل لتشكيل حكومة.
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إنه تم الاتفاق بين الأحزاب على أنه في حالة حل "الكنيست"، فسوف تجرى الانتخابات في 2 مارس/ آذار 2020.