أخر الأخبار
بتوجيهات ملكية.. العيسوي يزور عشائر بئر السبع في محافظتي الكرك والعقبة لمتابعة احتياجاتهم
بتوجيهات ملكية.. العيسوي يزور عشائر بئر السبع في محافظتي الكرك والعقبة لمتابعة احتياجاتهم

عمان-الكاشف نيوز:بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، زار رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، اليوم الثلاثاء، عشائر بئر السبع القاطنة في محافظتي الكرك والعقبة، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بزيارة عشائر بئر السبع والتواصل مع أبنائها ومتابعة احتياجاتهم ومطالبهم.
والتقى العيسوي خلال زيارته، وجهاء وأبناء وبنات عشائر بئر السبع، واستمع إلى أبرز احتياجاتهم ومطالبهم، إلى جانب تحديد التحديات التي تواجههم وسبل تجاوزها.
وتأتي الزيارة بهدف تعزيز التواصل مع جميع المواطنين في مختلف مناطق المملكة، ودراسة إمكانية ادراج مطالب المواطنين ضمن أولويات الحكومة تنفيذاً للتوجيهات الملكية، لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وتوفير خدمات نوعية تلبي احتياجاتهم.
وقال العيسوي في كلمة له خلال اللقاء، إن هذه الزيارة تأتي بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني الذي أمر خلال لقائه وجهاء وممثلي عشائر بئر السبع خلال الأسبوع الماضي بالديوان الملكي الهاشمي ضمن سلسلة لقاءات "مجلس بسمان"، بزيارة أبناء هذه العشائر والتواصل مع أبنائها ودراسة احتياجاتهم ومتابعة مطالبهم.
وأضاف أن جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد باستمرار على ضرورة العمل على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وحماية الطبقات الفقيرة، وتقوية أدوات العمل المؤسسي لرعاية المحتاجين، ودعم الريادة والإبداع، ودعم تنفيذ المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وأكد أن تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتلبية مختلف المطالب ولا سيما الضرورية منها، يرتكز على التشاركية مع المواطنين والتكاملية بين الأدوار مع مختلف المؤسسات والجهات المعنية، مشيرا إلى أن جلالة الملك أكد خلال لقائه وجهاء عشائر بئر السبع على ضرورة تشكيل لجان من أبناء هذه العشائر لتحديد الأولويات والاحتياجات ضمن خطة واضحة تلبي طموحات الجميع.
ولفت العيسوي إلى حرص جلالة الملك على القيام بزيارات ميدانية لمختلف مناطق المملكة، للوقوف على واقع هذه المناطق، حيث يوجه جلالته الجهات المعنية بتنفيذ مشاريع تنموية بما يضمن عدالة أكبر في توزيع مكتسبات وعوائد التنمية، وإيجاد فرص عمل جديدة، إلى جانب تعزيز ثقافة الأعمال الريادية، وبما يشجع روح المبادرة والاعتماد على الذات.
وأشار إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك بهدف النهوض بالواقع الاقتصادي للمملكة، وتحقيق النمو المستدام وجذب الاستثمارات التي تسهم في توفير فرص العمل، لافتاً إلى تأكيد جلالته خلال لقاءاته المتعددة مع أبناء وبنات شعبه، على الآثار الإيجابية المتوقعة للحزم الاقتصادية التي اطلقتها الحكومة لتنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار.
وقال العيسوي إن الشباب هم في صلب اهتمامات قائد مسيرة البناء والإنجاز، ويحظون برعايته ومساندته، كما يؤكد دوماً على ضرورة تحفيزهم وتمكينهم عبر احتضان أفكارهم ودعم مشاريعهم، لتتحول إلى مشاريع إنتاجية مدرة للدخل وذات قيمة اقتصادية، حيث تقوم رؤية جلالته على الاستثمار في الإنسان الأردني المبدع، والمتميز بعطائه، لكونه ثروة الوطن الحقيقية.
وأكد على ضرورة مبادرة بنات وأبناء المجتمعات المحلية إلى تشخيص واقع التحديات في هذه المجتمعات، واقتراح الحلول اللازمة لمعالجتها، وصولاً إلى الانتقال بالمجتمعات المحلية لمجتمعات إنتاجية، وبما يعزز فرص استفادة الفئات المستهدفة من ثمار التنمية.
وكان عدد من وجهاء وأبناء عشائر بئر السبع استعرضوا أبرز المطالب المتعلقة بتطوير خدمات الرعاية الصحية، وإيجاد فرص عمل تسهم بالحد من الفقر والبطالة، وإنشاء المشاريع الإنتاجية المدرّة للدخل، وتحسين خدمات النقل، وتطوير البنى التحتية، وإنشاء مراكز للتدريب المهني والحرفي بهدف توفير فرص التشغيل، والنهوض بواقع الجمعيات الخيرية والأندية الشبابية والرياضية، وإقامة المراكز الثقافية الحاضنة لمواهب الشباب، ودعم الأفكار والمشاريع الريادية التي تسهم بتمكين المرأة والشباب اقتصادياً.
كما دعوا إلى إنشاء وتأسيس مراكز لرعاية وتأهيل الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب دعم المشاريع الزراعية والتشجيع عليها، والنهوض بالواقع البيئي، وتنشيط السياحة، وتأهيل المدارس، وإقامة مدارس جديدة في التجمعات السكانية، وإنشاء قاعات متعددة الأغراض تخدم أبناء المجتمعات المحلية في المناسبات الاجتماعية والثقافية.
ورافق العيسوي محافظا الكرك والعقبة، وعدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية في هذه المناطق.
يشار إلى أنه وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، في مطلع الأسبوع الحالي، وجهاء وبنات وأبناء عشائر بئر السبع القاطنة في محافظات الزرقاء والمفرق وعمان ومأدبا والبلقاء.