أخر الأخبار
ليبيا: الجيش يسيطر على مواقع جديدة ويتقدم إلى وسط طرابلس
ليبيا: الجيش يسيطر على مواقع جديدة ويتقدم إلى وسط طرابلس

طرابلس-الكاشف نيوز:سيطر الجيش الليبي، يوم الثلاثاء، بشكل كامل على كوبري الزهراء جنوب العاصمة طرابلس، بعد فرار القوات المسلحة التابعة لحكومة السراج، عقب معارك عنيفة مع قوّات الجيش.
وقال مصدر عسكري ميداني لـموقع"العربية.نت": "إن قوات الجيش تخوض معارك عنيفة مع مسلّحي قوات السراج، وتتقدم بشكل مستمر على أكثر من جبهة، أبرزها محورا صلاح الدين واليرموك وكذلك الساعدية".
وفي الأثناء، دفع الجيش الليبي بتعزيزات عسكرية جديدة إلى محاور القتال، حيث وصلت يوم الثلاثاء، الكتيبة 302 صاعقة بكامل عتادها، لمساندة الوحدات العسكرية المتواجدة هناك والمشاركة في العمليات القتالية ضد القوات المسلحة الموالية لحكومة السراج، تمهيداً لتحرير العاصمة طرابلس.
وكانت غرفة عمليات "الكرامة" التابعة للجيش الوطني الليبي، قد أعلنت على "فيسبوك"، في وقت سابق الثلاثاء، أن سلاح الجو قصف أهدافا تابعة لقوات مصراتة بالقرب من المحطة البخارية بمدينة سرت.
وأفادت قناة "ليبيا" على "تويتر"، أن سلاح الجو استهدف مواقع بمنطقة عين زارة جنوب طرابلس.
وفي وقت سابق فجر الثلاثاء، أعلن الجيش الليبي عن تدمير رتل عسكري تابع لقوات السراج عندما كان متجهاً من مدينة مصراتة إلى العاصمة طرابلس، للمشاركة في صدّ عملية تحرير طرابلس.
وقالت كتيبة 127 مشاة التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، في بيان نشرته على صفحتها بموقع "فيسبوك"، إنه تم تدمير هذا الرتل العسكري وحرقه بشكل كامل بعد استهدافه من طرف قوات الجيش.