أخر الأخبار
النشامى في المستوى الثاني بقرعة نهائيات كأس آسيا
النشامى في المستوى الثاني بقرعة نهائيات كأس آسيا

عمان - الكاشف نيوز

تسحب اليوم قرعة نهائيات كأس آسيا 2015، وذلك في دار الأوبرا بمدينة سيدني الاسترالية، والتي سيتابعها كل من المدير الفني للمنتخب الوطني حسام حسن وعضو الجهاز الفني ابراهيم حسن الى جانب المدير الاداري للمنتخب الوطني احمد قطيشات.
وتتنافس أبرز المنتخبات الآسيوية على اللقب القاري في أستراليا خلال شهر كانون الثاني من العام المقبل، حيث ستكون هذه أهم بطولة لكرة القدم تقام في أستراليا.
وستحدد القرعة مصير المنافسة للمنتخبات المشاركة في البطولة والتي تطمح في بلوغ المباراة النهائية والتي ستقام على ستاد سيدني يوم 31 كانون الثاني.

وسيترقب الجميع أين ستضع القرعة منتخبات أستراليا وإيران واليابان وكويا الجنوبية التي نجحت في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، ويبرز كذلك المنتخب الوطني وأوزبكستان الذين تأهلا إلى ملحق تصفيات كأس العالم.
ويحضر حفل سحب القرعة مدربي 15 منتخباً ضمنت التأهل إلى النهائيات، بانتظار تحديد هوية الفريق السادس عشر والذي سيكون الفائز بلقب كأس التحدي 2014 في المالديف.
وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة على أربع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة للدور ربع النهائي.
وتم توزيع الفرق المشاركة على أربعة مستويات في القرعة، حيث حصلت أستراليا على المركز A1 في المستوى الأول، في حين جاء توزيع بقبة المنتخبات بحسب ترتيبها في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر يوم 13 آذار 2014.
مستويات المنتخبات في القرعة
المستوى الأول (المنتخبات الأربعة الأولى): أستراليا، إيران، اليابان، أوزبكستان
المستوى الثاني (المنتخبات من 5-8): كوريا الجنوبية، الإمارات، الأردن، السعودية
المستوى الثالث (المنتخبات من 9-12): عمان، الصين، قطر، العراق.
المستوى الرابع (المنتخبات من 13-16): البحرين، الكويت، كوريا الشمالية، بطل كأس التحدي الآسيوي 2014
على صعيد متصل بحثت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا امس، الاستعدادات لتنظيم البطولة، حيث أعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تقديره للدعم الذي تقدمه الحكومات والجاليات المتنوعة الثقافات في أستراليا من أجل إنجاح البطولة.
من جهته أكد الأمير عبدالله بن السلطان أحمد شاه رئيس اللجنة أن الاستعدادات تسير على أعلى وتيرة.
وأطلع الأمير عبدالله أعضاء اللجنة حول تفاصيل قرعة النهائيات التي ستقام اليوم، والتي ستشهد حضور ما يقارب 1,000 شخصية من ضمنهم مدربي 13 منتخباً مشاركاً بالبطولة.
كما قدم مايكل براون المدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة تقريراً حول النشاطات المتنوعة التي قامت بها اللجنة المحلية المنظمة من أجل زيادة الوعي بالبطولة.
وصادقت اللجنة على تعليمات بطولة كأس آسيا 2015 في أستراليا.
ويشار إلى أن جميع قرارات اللجنة بحاجة لمصادقة المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كي تصبح سارية المفعول.