أخر الأخبار
وزير الأوقاف يفتتح مسجد أبو ذر الغفاري في المفرق
وزير الأوقاف يفتتح مسجد أبو ذر الغفاري في المفرق

عمان-الكاشف نيوز:إفتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة مسجد أبو ذر الغفاري في منطقة طيب بالمفرق اليوم الثلاثاء، على نفقة المحسن محمد فالح المشاقبة.
وقال وزير الأوقاف خلال حفل الافتتاح، الذي حضره النائب عبدالكريم الدغمي ومسؤولين في المحافظة وعددا من وجهاء المنطقة، إن الوزارة ترى في بناء المساجد تقربا إلى الله تعالى، ودليلا على الإيمان مشيرا الى ان ثقافة بناء المسجد تقوم على الأبعاد التنموية والاجتماعية، والثقافية والاخلاقية، إضافة إلى الجانب الديني.
من جانبه تحدث النائب الدغمي عن فضل المسجد ومكانته في الإسلام القائمة على تجميع الناس لا تفريقهم لافتا الى جهود وزارة الاوقاف في دعم ورعاية بيوت الله، وحث أهل الخير على اعمارها معنويا وماديا حتى تبقى منارة للعلم والعمل الصالح.
وقال مدير مديرية اوقاف المفرق الدكتور محمد الحسبان، "لقد كرم رسول الله صل الله عليه وسلم بيوت الله قولا وفعلا وانها افضل البقاع في الارض" ، مشيرا الى ان وزارة الاوقاف تعمل على عودة المساجد الى قيادة المجتمع وترسيخ ثقافة المسجد القائمة على البعد التنموي والاجتماعي والثقافي والاخلاقي، مبينا ان بناء المساجد من علامات الايمان.
وتبلغ مساحة المسجد بجميع مرافقة 373 مترا، واقيم على مساحة أرض تبلغ 866 مترا.