أخر الأخبار
السوبر الإسباني فرصة جريزمان الذهبية لاستعادة الثقة
السوبر الإسباني فرصة جريزمان الذهبية لاستعادة الثقة

الكاشف نيوز - وكالات

يستهل برشلونة مشواره في كأس السوبر الإسباني بمواجهة أتلتيكو مدريد، يوم 9 يناير / كانون ثان المقبل، على أن يلتقي الفائز منهما في المباراة النهائية مع الفائز من المواجهة التي تسبقها بليلة بين ريال مدريد وفالنسيا.
ومن المقرر، أن تقام مباريات كأس السوبر الإسباني بنظامه الجديد لأول مرة على الأراضي السعودية، وذلك استمرارًا لنهج المملكة في استضافة الأحداث الكبرى، والتي كان آخرها السوبر الإيطالي. 
ورغم الشعبية والجماهيرية الكبيرة لأسطورة برشلونة ليونيل ميسي في الوطن العربي، إلا أن الأنظار ستكون موجهة إلى الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم البارسا، والذي سيلتقي فريقه القديم للمرة الثانية في فترة بسيطة.

ولم يقدم جريزمان مع برشلونة حتى الآن المستويات التي كان يقدمها مع أتلتيكو مدريد، وهو ما يضع عليه ضغوطات كبيرة للغاية من قبل الجمهور الكتالوني، والتي كانت تنتظر منه ملء الفراغ الذي تركه البرازيلي نيمار دا سيلفا عندما انتقل إلى باريس سان جيرمان قبل عامين.

وخاض جريزمان بقميص برشلونة حتى الآن 23 لقاءً ما بين الليجا ودوري أبطال أوروبا، نجح خلالهم في تسجيل 8 أهداف وصناعة 4 آخرين.
ويأتي جريزمان في المركز الثالث بين ترتيب هدافي البارسا بعد ميسي وسواريز، لكن الجماهير الكتالونية كانت تعقد عليه أكثر من ذلك بكثير، خصوصًا في ظل التقدم في عمر ميسي وسواريز. 

ويأمل جمهور برشلونة أن تكون كأس السوبر الإسبانية بداية عودة جريزمان لمستواه المعهود، وأن تكون مواجهة فريقه السابق نقطة انطلاقة حقيقية، خصوصًا وأنها تأتي بعد مباراة الليجا في "واندا متروبوليتانو"، والتي شهدت هجومًا قويًا للغاية من قبل جماهير الأتليتي على نجمها السابق.
وخلال المباراة الأخيرة بين الفريقين كان جريزمان دون فاعلية على مرمى الروخيبلانكوس، حيث حسم اللقاء ليونيل ميسي بفضل مهاراته الفردية في إنهاء الأمور لصالح برشلونة بالدقيقة 86.