أخر الأخبار
خامنئي: أمريكا غدرت سليماني واغتالته كما اغتالت اسرائيل قادة حماس والجهاد
خامنئي: أمريكا غدرت سليماني واغتالته كما اغتالت اسرائيل قادة حماس والجهاد

طهران-الكاشف نيوز:قال المرشد الأعلى للثورة في إيران، آية الله السيد علي خامنئي، إن "قاسم سليماني قائد لا مثيل له ووجه أمريكا أسود بعد اغتياله.
وأضاف خامنئي في خطبة الجمعة من طهران وهي المرة الأولى منذ 8 سنوات، أنّ "سليماني كان من أقوى القادة في مكافحة الإرهاب والوقوف أمام الجماعات الإرهابية في المنطقة"، مشيرا إلى أنه "في السابق كان الاحتلال الإسرائيلي يقوم بهذه الأعمال الإرهابية ولكن الآن الأمريكيون هم من في الواجهة".
وتابع "أمريكا كشفت عن طبيعتها الإرهابية بقتل سليماني"، ولكنه في الوقت نفسه قال إن "فيلق القدس مقاتلون بلا حدود وملايين في إيران وآلاف في العراق أحزنهم موت سليماني".
وأشار، إلى أنّ الولايات المتحدة لم تستطع مواجهة سليماني وجها لوجه، إنما غدرته واغتالته كما اغتالت اسرائيل زعيمي حماس والجهاد.
وشدد، أنّ "قدرة إيران على توجيه صفعة للقوة المتغطرسة تعني أن الله معنا"، و"الرد الصاروخي الإيراني على قاعدة عين الاسد قد كسرت شوكة أمريكا، وهو أحد أيام الله"، والولايات المتحدة هي من أسست داعش لتكون هدفاً لإيران.
وتابع "الصفعة التي وجهت لأمريكا من الحرس الثوري كانت ضربة لهيبة الاستكبار الأمريكي ولهيبة الولايات المتحدة بشكل مباشر".
وأضاف "أمريكا تلقت الصفعات في سوريا ولبنان على أيدي رجال المقاومة ولكن هذه الصفعة كانت أكبر لأنها وجهت إلى أمريكا بشكل مباشر".
كما ذكر قائد الثورة أن "هناك سعي حثيث للامبراطورية الصهيوأمريكية في محاولات لجعل اسم سليماني إرهابيا ولكن هذه الامبراطورية فشلت وأحرق العلم الأمريكي في الساحات".
ونوّه، إلى ان "اليوم الذي ضربت فيه الصواريخ الإيرانية القاعدة الأمريكية هو اليوم الذي يمكن أن يكون بين أيام الله"، معتبرا ان "هذه الايام هي ايام مؤثرة في التاريخ وليست اياما عادية".
ولفت خامنئي الى انه "بعد 41 عاما من انتصار الثورة اتساءل عن هذه القوة التي أتت بالجموع في التشييع الذي حصل للشهيد قاسم سليماني"، مشيرا الى ان "الامبراطورية الصهيونية أرادت ان يتهم قائدنا بالإرهاب وبمواجهتها كانت إرادة الجموع الايرانية أكبر"، مشددا على ان "سليماني كان أقوى القادة في مكافحة الإرهاب".
وراى خامنئي أن "الصفعة التي وجهها الحرس الثوري الإيراني للولايات المتحدة تشكل ضربة لهيبتها واستكبارها"، لافتا الى ان "الولايات المتحدة كشفت عن طبيعتها الإرهابية بقتل سليماني وهي لم تستطع مواجهته وجها لوجه".
وشدد على ان "قوة القدس بقيادة الشهيد سليماني ساعدت لبنان سوريا وفلسطين والعراق واليمن وجلبت الامان لايران ويجب النظر الى هذه القوة على أنها منظمة إنسانية"،على حد قوله.
ولفت خامنئي الى ان "سقوط الطائرة الأوكرانية كان حادثا مأساويا والاحتجاجات على خلفية ذلك هدفها التغطية على قتل سليماني".