أخر الأخبار
المنتخب الوطني يُدشّن المشوار .. بأكبر انتصار
المنتخب الوطني يُدشّن المشوار .. بأكبر انتصار

عمان - الكاشف نيوز

استهل المنتخب الوطني مشواره بالبطولة الآسيوية الثانية للواعدات تحت (14) عاماً لكرة القدم لمنطقة غرب آسيا، بالفوز على قطر (7-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد البترا بمدينة الحسين للشباب، ضمن الجولة الثانية للمنافسات.
ودشن المنتخب رصيده بأول (3) نقاط جراء الفوز الذي يُعد الأكبر في البطولة حتى الآن، قاطعاً الخطوة الأولى في رحلة الدفاع عن اللقب، في الوقت الذي ظل فيه المنتخب القطري دون نقاط بعدما تكبّد خسارته الثانية على التوالي.
وانتظر المنتخب حتى د.(13) ليترجم أفضليته الميدانية إلى هدف السبق الذي حمل إمضاء لين البطوش التي استثمرت كرة أفلتت من الحارسة القطرية حصة رشيد ووضعتها في المرمى، قبل أن تضيف ياسمين معاوية الهدف الثاني بتسديدة من داخل المنطقة بعد تمريرة نموذجية من تسنيم أبو الرب د.(23)، ثم ظهرت البطوش مجدداً فوق مسرح الأحداث بإضافتها الهدف الثالث بعدما تسلمت كرة رواغت على إثرها الحارسة وسددت في الشباك.
وفي الشوط الثاني وتحديداً عند د.(51)، سجلت ياسمين معاوية الهدف الرابع من ضربة ثابتة، بعد ذلك كانت تسنيم أبو الرب على موعد مع الخامس حينما توغلت داخلة المنطقة وسددت كرة قوية في المرمى د.(57)، ثم أضافت الأميرة صفاء بنت فراس الهدف السادس بعد أن استثمرت كرة عرضية وتابعتها داخل الشباك د.(60)، وعند الدقيقة الأخيرة تمكنت الأميرة صفاء من زيارة الشباك مجدداً بتسجيلها الهدف السابع، لتنتهي المباراة بانتصار عريض لمنتخبنا.
وفي المباراة الثانية أمس، تغلب منتخب فلسطين على البحرين (3-1)، وكان الأخير البادئ بالتسجيل عن طريق لطيفة آل خليفة من ركلة جزاء، ليرد الفائز بواسطة مجدولين محمد وليلى الشيخ وروزين عودة.
وتصدر المنتخب الفلسطيني البطولة برصيد (6) نقاط، في حين بقي منتخب البحرين بـ(3) نقاط.
ومن المقرر أن تقام الجولة الثالثة اليوم السبت، حيث يلتقي منتخبا الإمارات والبحرين الساعة الثانية والنصف ظهراً، فيما سيكون منتخبنا على موعد مع نظيره الفلسطيني بدءً من السادسة، وسيخضع منتخب البحرين إلى الراحة، علماً أن جميع مباريات البطولة تقام على ستاد البترا.
الجدير ذكره أن الجولة الأولى أقيمت أمس الأول الخميس، وأسفرت عن فوز فلسطين على الإمارات (3-2)، البحرين على قطر (3-0)، وسط غياب منتخبنا الوطني.
وتتنافس المنتخبات الـ(5) وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتوج باللقب المنتخب الذي يجمع أكبر قدر من النقاط.