أخر الأخبار
المنشية يقسو على شباب الأردن والشيخ حسين يعادل البقعة
المنشية يقسو على شباب الأردن والشيخ حسين يعادل البقعة

عمان - الكاشف نيوز

مُنِي حامل لقب دوري المحترفين فريق شباب الاردن بخسارة قاسية امام مضيفه فريق منشية بني حسن بنتيجة (1-5) في المجريات التي شهدها ستاد الامير محمد بمدينة الزرقاء مساء امس لحساب الاسبوع الرابع عشر للمسابقة.
وعلى ستاد الامير هاشم بمدينة الرمثا تعادل الشيخ حسين مع ضيفه البقعة بنتيجة (2-2).
وبهذه النتيجة رفع المنشية رصيده الى (18) نقطة فيما تجمد رصيد شباب الاردن عند (17) نقطة.
وتعادل فريقا الشيخ حسين والبقعة (2-2)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد الامير هاشم في الرمثا، ضمن الأسبوع (14) لدوري المناصير للمحترفين بكرة القدم.
ورفع البقعة رصيده إلى (21) نقطة، فيما أصبح الشيخ حسين متذيل الترتيب (4) نقاط فقط .
وتختتم اليوم فعاليات الاسبوع الرابع عشر عبر مواجهتين تجمعان الوحدات المتصدر برصيد (28) نقطة مع مضيفه الجزيرة القابع في المركز الخامس برصيد (21) نقطة فيما سيشهد ستاد الحسن مباراة الرمثا صاحب المركز الثالث برصيد (23) نقطة مع ذات راس بالمركز السادس برصيد (18) نقطة.

المنشية (5) – شباب الاردن (1)
لم يقدم حامل اللقب شباب الاردن الأداء المأمول منه في هذه الموقعة ليخرج منها خاسراً بنتيجة قاسية وغير متوقعة، وهي الخسارة السادسة له هذا الموسم.
وكان الشوط الاول انتهى بتقدم المنشية بنتيجة (2-1) حيث احرز هدفيه كل من احمد ابوكبير ومحمد عبدالحليم فيما احرز هدف شباب الاردن عيسى السباح من ركلة جزاء، لينسحب تفوق المنشية على الشوط الثاني الذي اضاف فيه ثلاثة اهداف بواسطة محمد عبدالحليم (2) وحسن المساعيد.
الشيخ حسين (2) البقعة (2)
الرمثا - الدستور -  تامر بلاسمة
تخلص الفريقان من فترة جس النبض سريعاً وامتدا مبكراً نحو المواقع الأمامية بحثاً عن افتتاح التسجيل، لكن كل المحاولات لم تجد الطريق الصحيح نحو المرمى بعدما افتقرت إلى النجاعة المطلوبة في المقدمة حيث كانت اغلب الالعاب تأتي عبر الاطراف .
البقعة كان الافضل في الانتشار ونقل الكرة، حيث كانت أبرز المحاولات له تسديدة محمد وائل من داخل منطقة الجزاء ضربت الشباك الخارجية للمرمى تبع ذلك ابراهيم دلدوم الذي نفذ كرة ثابتة قوية أبعدها الحارس عماد الطرايرة قبل أن ينقذ مرماه من هدف محقق بعد أن تصدى لحالة انفراد عدنان عدوس تبعتها  تسديدة مهند درسيه الزاحفة ارتدت من القائم الايمن بعد أن أبعدها الحارس.
على الطرف الآخر، أظهر الشيخ الحسين أداءً متزناً  واعتمد على المحاولات الفردية و الكرات الطويلة، وبرزت مواجهة نهار شديفات للحارس محمود مزايدة لكن نجح المدافع بقطع الكرة  من أمامه بالاضافة الى محاولات تسديد للشقران والغنيمات .
وشهدت الدقيقة 43 تشهد هدف الافتتاح لفريق البقعة عبر عدوس الذي استثمر عرضية حاتم ابو علي داخل الجزاء وسددها زاحفه بالمرمى، لكن رد الشيخ حسين كان سريعاً بتعديل النتيجة بالدقيقة 46 من تسديدة محمود مرضي.
وفي الشوط الثاني ارتفعت وتيرة الاداء بعد أن دفع كل فريق بلاعبيه الى المناطق الامامية من مختلف المحاور وظهر الشيخ حسين بشكل أنشط مما كان عليه بالشوط الاول وخصوصاً عبر العمق من خلال الامداد الذي وفره الغنيمات ومرضي و الشقران.
وكان مرضي  سدد بداية كرة بجوار المرمى قبل أن يواجه فادي لافي الحارس الذي ابعد الكرة ثم عاد الشقران و نفذ كرة ثاتبة قوية ارتطمت بقدم المدافع كادت أن تغالط الحارس الذي حولها لركنية بصعوبة .
بعد ذلك استنفر البقعة وتقدم الى الامام بشكل موسع من جميع الجهات سعياً لاِستعادة الافضلية في اللعب، فهدد مرمى الشيخ حسين بعد أن نفذ دلدوم كرة ثابتة وصلت لرأس عمر طه امام المرمى لكنه سدد بالقائم الايسر، و شهدت الدقيقه 66 هدف التقدم للبقعة بواسطة عمر طه بعد أن استقبل ركنية مهند درسيه داخل الجزاء ليسدد بقوة بالزاوية اليمنى .
 لينشط بعد ذلك اداء الفريقين في الربع الاخير من زمن اللقاء خصوصاً مع اهدارمحمد علوم لركلة جزاء للشيخ حسين احتسبها الحكم طارق الدردور بعد ان لمست الكرة يد المدافع لكن الحارس المزايدة نجح بالتصدي لها، ثم تعددت الكرات العرضية وسط توزيع للخيارات الهجومية عبر اكثر من جهة من كلا الفريقين، حتى اعلنت الدقيقة 88 عن هدف التعادل للشيخ حسين عبر محمود مرضي الذي استغل كرة ساقطة من خلف المدافعين ليواجه الحارس ويسدد بالزاوية اليمنى.