أخر الأخبار
الطراونة يؤكد موقف الاردن الداعم للعراق وشعبه
الطراونة يؤكد موقف الاردن الداعم للعراق وشعبه

عمان-الكاشف نيوز:أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة موقف الاردن الداعم للعراق وشعبه، وتنسيق الجهد البرلماني، وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية بين البلدين في القضايا والمحافل ذات الاهتمام المشترك.
وشدد خلال لقائه نظيره العراقي محمد الحلبوسي، امس في عمان، بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي والسفير العراقي لدى المملكة حيدر العذاري، على موقف الأردن الثابت بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في دعم العراق لمواجهة جميع التحديات وضمان سلامة ووحدة أرضه وشعبه واحترام الجميع للسيادة العراقية، وعدم استخدام الأراضي العراقية ساحةً للصراعات الإقليمية والدولية، بالاضافة الى استمرار التعاون والتنسيق في المجالات كافة بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.
من جهته، ثمن الحلبوسي، موقف الأردن الثابت الذي يؤكده جلالة الملك عبد الله الثاني في إسناد العراق، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف الصعد وفقا للمصالح المتبادلة.
وبين أهمية التنسيق المشترك لمواجهة تحديات الإرهاب، والحفاظ على سيادة العراق وأمنه وسلامة ووحدة أرضه وشعبه، ودعم الحكومة العراقية في إنهاء ملف النزوح، وضمان عودة النازحين والمهجرين، وإعادة الاستقرار.