أخر الأخبار
الوحدات يعادل الجزيرة و ذات راس يباغت الرمثا
الوحدات يعادل الجزيرة و ذات راس يباغت الرمثا

عمان - الكاشف نيوز

خرج الوحدات متعادلاً بهدف لمثله امام مضيفه الجزيرة في المباراة التي شهدها ستاد عمان الدولي في ختام الاسبوع الرابع عشر لبطولة الدوري.
وكان الجزيرة تقدم بركلة جزاء نفذها نجمه احمد سمير مطلع الشوط الاول قبل أن ينجح الوحدات في احراز هدف التعادل في الزفير الاخير بركلة جزاء مماثلة حملت امضاء منذر ابوعمارة.
ورفع الوحدات رصيده بهذه النتيجة الى (29) نقطة ليحافظ على موقعه في صدارة الترتيب التعام فيما رفع الجزيرة رصيده الى (22) نقطة.
وتغلب فريق ذات راس على مضيفه الرمثا بهدفين نظيفين سجلهما مناصفة على مدار شوطي المبارة التي جمعت الفريقين يوم امس على استاد الحسن في اربد .
تقدم  ذات راس  بهدف السبق الذي باغت فيه الرمثا  جاء بامضاء مايسترو الفريق  بهاء عبدالرحمن  مع انتصاف الشوط الاول، وتمكن عبدالقادر مجرمش من اضافة هدف التعزيز في الشوط الثاني بعد ان افتقدت محاولات الرمثا للتعديل لغياب الدقة والتركيز في مواجهة شباك الضيوف.
وبهذا الانتصار يرفع ذات راس رصيده الى 21 نقطة وتبقى له مباراة مؤجلة مع شباب الاردن فيما بقي رصيد الرمثا 23 نقطة .
الجزيرة (1) الوحدات (1)
انجلى حراك الوحدات مطلع الشوط الاول عن هبات هجومية اربكت دفاع الجزيرة الذي سرعان ما امتص هذا الاندفاع ليبادل منافسه السيطرة على وسط الميدان لتبرز حالة من التكافؤ الخططي انسحبت على كافة احداث الشوط الاول.
هجوم الوحدات في الدقائق الاولى تخلله فرصة يتيمة جاءت عندما تلاعب بهاء فيصل بالدفاع ليسدد بعد ذلك كرة طائشة فوق العارضة، أعقبها بفترة طويلة تسديدة خجولة من مهاجم الجزيرة مهدي علامة انتهت في احضان الحارس عامر شفيع.
الوحدات برزت لديه المحاولات الطموحة لحسن عبدالفتاح في نسج حوار متين مع معتز الصالحاني وابوعمارة من الرواقين وهما الذين اسندت تحركاتهما في هذه المنطقة الحيوية من الظهيرين فراس شلبايه والدميري الذين كانا يمتدان لدعم عمليات البناء الهجومي في وسط الميدان لكن هذه المحاولات شابها التخبط الشديد وبدت غير متجانسة في ظل الرقابة اللصيقة التي فرضها لاعبو الجزيرة على مفاتيح لعبه اغلب الوقت.
الجزيرة بدوره استمد فعاليته في وسط الميدان من مهند العزة ومحمد طنوس الذين بذلا جهوداً واضحة للحفاظ على كفة الالعاب راجحة، فيما كان يوسف ابوعواد ويوسف الرواشدة واحمد سمير يبرزون من خلال تحركاتهم النشطة في نصف ملعب الوحدات بهدف دعم حضور مهدي علامة الذي تقدم العاب الفريق.
سيناريو التكافؤ  امتد على مدار احداث الشوط الاول دون تغييرات جذرية على طريقة تعاطي الفريقين مع متطلبات هذه الموقعة لتشهد الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول قيام ابوعواد بفاصل من المراوغة داخل جزاء الوحدات قبل أن يسدد لتمضي كرته بجوار القائم البعيد، رد عليه ابوعمارة بارسال كرة عرضية نموذجية الى بهاء فيصل الذي لم يحسن التعامل معها إذ ابعدها دفاع الجزيرة الى ركنية.
وعمد الفريقان الى اجراء اولى تبديلاتهما مطلع الشوط الثاني والذين سعيا من خلاله الى انعاش الحضور الهجومي لكليهما والذي بدا متواضعاً في الشوط الاول.
الوحدات دفع بمحمود زعترة بدلاً من حسن عبدالفتاح ليحتل البديل موقع الرواق الايسر في العاب الفريق وهنا كان معتز صالحاني يستقر في مركز صانع الالعاب، اما الجزيرة فدفع بنجمه صالح الجوهري بدلاً من مهدي علامة، ليحتل الجهة اليسرى من الملعب بهدف زعزعة حضور الوحدات الدفاعي في هذه المنطقة الحيوية.
المتابعون للمباراة كانوا يتوقعون أن تنحى مجرياتها باتجاه الاحتدام، لكن عاد التواضع مجدداً ليغلفها وبشكل حاد قبل أن يمضي وقت لا بأس به ليقدم الوحدات لاعبه المهاجم احمد هشام والذي حل بدلاً من بهاء فيصل لتعزيز الشق الهجومي في العاب الفريق لكن الحكم كان سرعان ما يحتسب ركلة جزاء للجزيرة بداعي تعرض صالح الجوهري الى الاعاقة داخل المنطقة لينبري احمد سمير لتنفيذ الركلة بنجاح هدف الجزيرة والمباراة الاول د.(65).
الهدف اثار حفيظة الوحدات والذي لم يقدم المستوى المأمول منه في المجريات السابقة لينشط في نصف ملعب الجزيرة بحثاً عن التعديل حيث اهدر له زعترة فرصتين للتسجيل الاولى برأسية مضت فوق العارضة والثانية عندما انتهت كرته بين يدي الحارس.
دفع الوحدات بليث البشتاوي بدلاً من معتز صالحاني في وسط الميدان كآخر ورقة هجومية بحوزة المدير الفني للفريق بهدف تعديل النتيجة، لتشهد الدقائق المتبقية من عمر المباراة محاولات هجومية محمومة من قبل الوحدات الذي سعى جاهداً الى فك الطلاسم الدفاعية للجزيرة والتي استعصت عليه طوال المباراة لكن الاخير ابقى الباب مفتوحاً امامه للهجوم المرتد الذي قوض الى حد ما من اندفاع الوحدات والذي احتسب له الحكم ركلة جزاء بداعي تعرض زعترة الى الاعاقة داخل المنطقة من قبل صدام عبدالمحسن انبرى لتنفيذها منذر ابوعمارة بنجاح هدف التعادل د.(87).
هاجم الوحدات بضراوة فيما تبقى من عمر المباراة بحثاً عن هدف الفوز، مهدراً فرصاً لا تحصى ولا تعد امام الدفاع الجزراوي المحكم لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.
 في سطور
ـ النتيجة : التعادل الايجابي (1-1).
ـ الاهداف : سجل للجزيرة احمد سمير (ج) د.(65) وللوحدات منذر ابوعمارة (ج) د.(87).
ـ مثل الجزيرة : احمد عبدالستار، محمد منير، مهند خيرالله، عمر المناصرة، صدام عبدالمحسن، محمد طنوس، مهند العزة، احمد سمير، يوسف الرواشدة (مهند جمجوم)، يوسف ابوعواد (عامر ابوعامر) ومهدي علامة (صالح الجوهري).
ـ مثل الوحدات : عامر شفيع، محمد الدميري، موسى وترا، طارق خطاب، فراس شلبايه، رجائي عايد، احمد الياس، معتز صالحاني (ليث البشتاوي)، منذر ابوعمارة، حسن عبدالفتاح (محمود زعترة) وبهاء فيصل (احمد هشام).
الرمثا (صفر) ذات راس (2)
اربد – الدستور - حسين الزعبي
أعلن الرمثا عن اطماعه الهجومية في توقيت مبكر حينما هدد مرمى ضيفه ذات راس مرتين متتاليتين عندما  تدخل الحارس معتز ياسين لكرتي محمد خير وحمزه الدردور قبل ان يبدأ الضيوف بالامتداد التدريجي صوب مرمى الحارس الزعبي الذي كان لمحاولة المجرمش بالمرصاد.
الرمثا منذ البداية استحوذ على مقاليد السيطرة على منطقة الالعاب وشكل الشقران والشعيبي محور البناء من العمق فيما تكفل الثنائي الدردور وخير على عاتقه مهمة نقل الثقل الهجومي الرمثاوي عبر طرفي الملعب وتعددت الفرص الرمثاوية السانحه فسدد محمد خير كرة ارضية زاحفة عبرت بسلام بجوار المرمى.
على الجهة الاخرى التزم لاعبي ذات راس بتنفيذ واجبات دفاعية من خلال الحرص على تأمين عمق دفاعي و قاد  عقل الى ضبط ايقاع الخط الخلفي واعتمد على مشاغبات محمد طلعت وحيدا بالمقدمة، في حين انشغل لاعبيه موافي وفهد يوصف ومجرمش في واجبات دفاعية محضة في مهمة احتواء الزخم الهجومي الرمثاوي الذي تجاوز الخطوط الحمراء في خطورته فاهدر الخالدي فرصة انفراد تام حينما تركته تمريرة الدردور في مواجهة الحارس الذي تدخل بالتوقيت المناسب لانقاذ الموقف.
ومع مرور الوقت اخذ ذات راس في الامتداد التدريجي للمواقع الامامية وفي غمره انشغال الرمثا في البحث عن فرصة التسجيل  كانت الطريق تنفتح امام بهاء الذي سدد كرة بعيدة المدى  من مشارف الجزاء خدعت الحارس واستقرت في الزاوية العليا لمرمى الزعبي ليضع فريقه بالمقدمة منتصف الشوط.
استمد ذات راس ثقة اكبر في التعامل مع المعطيات بعد ان انخفض الرتم الهجومي الرمثا بعد الهدف وحافظ على اداءه المتوازن وبدت ملامح الخطورة تظهر تدريجيا على مرمى الزعبي وكاد بهاء ان يكرر سيناريو هدف الافتتاح الا ان كرته القوية التي سددها انحرفت قليلا عن المرمى قبل ان يتكفل الزعبي  باخراج كرة المهاجم المصري محمد طلعت الرأسية بالتوقيت المناسب قبل ان تجتاز خط المرمى.
وارتفع مؤشر الاداء الهجومي مطلع الشوط الثاني الذي شهد هجمات متبادلة واندفع الرمثا بقوة للتعديل وكاد المهاجم البديل العمير الذي حل مكان الحوراني غير المؤثر ان يعدل الكفة الا ان قدم المدافع عقل تدخلت باللحظة الاخيرة لاخراج كرته من حلق المرمى رد عليه احمد عبدالحليم بكرة في الشباك الجانبية لمرمى الزعبي بعد توغل داخل الجزاء الرمثاوي.
واظهرت مسحة من التسرع والانفعال على اداء الرمثا الهجومي المتخلف بهدف الامر الذي افقده التركيز في مواجهة الشباك فسدد الدردور كرة قوية ابعدها الحارس ياسين بصعوبة بالغة على حساب ركنية.
من جانبه تعامل  ذات راس بجدية مع نوايا الرمثا الهجومية وركز على الجانب الدفاعي وانتهج اسلوب المناولات الطويلة لاستغلال سرعة مهاجمه طلعت الى جانب التسديدات البعيدة المدى لمشاغلة دفاعات الرمثا فاطلق ابو حلاوة كرة قوية ارتدت من الحارس تابعها بهاء باحضان الزعبي الذي فوت عليه الفرصة قبل ان يتمكن المحترف السوري عبدالقادر مجرمش  من اضافة هدف التعزيز بعد ان سدد كرة قوية من حافة الجزاء استقرت داخل الشباك بالدقيقة 75 وقبلها كان بهاء يهدر فرصة خرافية عندما افسد عليه الحارس فرصة انفراد تام في الوقت الذي ارتدت فيه كرة فهد يوسف من باطن العارضة قبل ان يتكفل الدفاع بابعاد الخطورة.
في سطور
النتيجة : فوز ذات راس على الرمثا 2/0.
الاهداف :سجل لذات راس بهاء عبدالرحمن 22 وعبدالقادر مجرمش 75.
الحكام : عبدالرزاق اللوزي للساحة عاونه محمود ظاهر وفايز حسن للخطوط واشرف خلايله رابعا.
العقوبات :انذر حمزه دردور علاء الشثران ( الرمثا ) محمد طلعت احمد ابو حلاوه ومالك الشلوح (ذات راس).
مثل الرمثا: عبدالله الزعبي وسليمان السلمان وصالح ذيابات ومحمد ابوزريق ( محمد الباشا )  وعلي خويله وعلاء الشقران وامجد الشعيبي ومحمد خير( اياد الخطيب ) ومحمود الحوراني ( احمد العمير ) وحمزه الدردور وركان الخالدي .
مثل ذات راس: معتز ياسين ومالك شلوح وحاتم عقل واحمد عبدالحليم وفادي شاهين وعبدالقادر مجرمش وبهاء عبدالرحمن وفهد يوسف ومحمود موافي ( عمر شلوح ) ومحمد طلعت .