أخر الأخبار
الأردن يُشارك بأعمال الجمعية العامة لتنسيقية مديري الحج المسيحي في إيطاليا
الأردن يُشارك بأعمال الجمعية العامة لتنسيقية مديري الحج المسيحي في إيطاليا

روما-الكاشف نيوز:شارك المدير العام للمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، الأب الدكتور رفعت بدر، مع مسؤول الحج المسيحي في هيئة تنشيط السِّياحة الأردنية، عامر الطوال، بأعمال الجمعية العامة لتنسيقية مدراء الحج والتي جرت في مدينة روما الإيطالية قرب حاضرة الفاتيكان على مدار يومين برئاسة المطران لويجي بيسين المرشد الروحي للتجمع، وإدارة الأمين العام الأب لوشيانو ماينيني.
وقال الطوال: إنَّنا بحاجة إلى أن نرى كلَّ أطياف المجتمع الإيطالي يزورون الأردن من كبار السِّن والشباب وطلاب المدارس، فالأردن ليس فقط يحوي آثارًا قديمة وتاريخية، بل فيه سياحة المغامرات والطبيعة الخلابة.
وأضاف إنَّ الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني، يولي أهمية خاصة بالسِّياحة الدينية كون الأردن أرضا مقدسة احتوى على آثار قديمة مسيحية وإسلامية تشكل عنصر جذب لمختلف أتباع الأديان.
وتحدث الأب بدر عن أهمية زيارة الأردن في الوقت الحالي، فهو بلد الاستقرار والآمان، رغم الاضطرابات التي حدثت في منطقة الشرق الأوسط.
وقال: إنّ الأمان في الأردن هو بفضل قيادة الملك عبد الله الثاني والذي أعطى دائماً الخيارات السِّلمية للأردن وقاده إلى برّ الأمان.
وأضاف إنّ الزائر عندما يأتي إلى الأردن هو لا يأتي سائحاً فقط وإنما يأتي حاجاً، فالأردن يحتوي بين جنباته العديد من الشواهد على التاريخ المسيحي القديم، وبالتالي يأتي كي يصلي وينعم بها؛ فالأماكن المقدسة التي قدسها السيد المسيح والأنبياء، مثل النبي إلياس والنبي موسى ويوحنا المعمدان والرسل والشهداء.
وأضاف الأب بدر، وهو عضو المجلس الوطني للسياحة، بأنّ الزيارة لا تشمل فقط زيارة أماكن قديمة وتاريخية، وإنما هي مناسبة للالتقاء بالكنائس المسيحية ورعاتها ومؤمنيها الموجودين حالياً والشاهدين بإيمانهم في العصر الحديث بتعددية راقية جنباً إلى جنب مع إخوتهم المسلمين.
ولفت إلى أن زيارة الأردن هي أيضاً فضلاً عن الالتقاء بالإنسان الأردني لمّد جسور الصداقة معه، هي مناسبة للالتقاء بالقادمين والمهجرين الذين احتضنهم الأردن، وهم يشكلون نسبة لا بأس بها من السكان، وبالتالي هم يشهدون على ضيافة الأردن وحسن استقباله، إلى درجة أنَّ العديد من الأوساط العالمية صارت تسمي بلدنا ببلد الاستقبال بامتياز.
وذكر الأب بدر بأنَّ الأردن زاره أربعة بابوات ونحيي في هذه السنة مرور 20 عاماً على زيارة البابا يوحنا بولس الثاني القديس، وكذلك على بدء الحج إلى موقع المعمودية - المغطس الذي عليه أنَّ يشكل قوة جاذبة لكل أصدقائنا وإخوتنا وأخواتنا في الإنسانية وفي الإيمان ليأتوا إلى الأردن ويشاهدوا بأم عيونهم أرض القداسة والانفتاح.
وشارك الوفد الأردني بلقاء قداسة البابا فرنسيس الأسبوعي يوم الأربعاء وقدموا هدية له، وهي عبارة عن فسيفساء عليها شجرة الحياة، ومن الرموز الموجودة في القرون الأولى في الأردن.
والتقوا بالسفير الأردني في روما فايز خوري. وقال إنَّ هناك إعدادات جيدة حالياً لمهرجان الأردن الذي سيجري في روما ومدن إيطالية أخرى في شهري حزيران وتموز المقبلين، وسيتضمن ترويجا سياحيًا وثقافيًا ودينيًا للأردن العزيز بقيادته الهاشمية الحكيمة، وبوعي شعبه وتلاحمهم ووحدتهم الوطنية.
يُشار إلى أنَّ هذا التجمع يجري بشكل سنوي في إيطاليا منذ عام 1978، وهذه المرة الأولى التي يُدعى إليها وفد أردني.