أخر الأخبار
الزمالك يدك شباك «نكانا» بخماسية ويتأهل لدور المجموعات
الزمالك يدك شباك «نكانا» بخماسية ويتأهل لدور المجموعات

القاهرة - الكاشف نيوز

تأهل نادي الزمالك، الأحد، إلى دور الثمانية «دوري المجموعات» من بطولة دوري أبطال أفريقيا، عقب تغلبه على ضيفه نكانا الزامبي بخمسة أهداف دون رد في إياب الدور ثمن النهائي للبطولة القارية.

وسجل أهداف الزمالك أحمد توفيق، ومؤمن زكريا، وعمر جابر، وحازم إمام، وأحمد جعفر في الدقائق 21 و35 و48 و59 و69 من عمر المباراة.

وجاء تأهل الزمالك إلى دوري المجموعات بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي في زامبيا بالتعادل السلبي.

وبذلك، لحق الزمالك في الدور ربع النهائي بأندية الصفاقسي والترجي من تونس، وفيتا كلوب الكونغولي، وأهلي بنغازي الليبي، ومازيمبي الكونغولي، ووفاق سطيف الجزائري.

وبذلك يتأهل الزمالك للمرة السابعة في تاريخه مع البطولة في شكلها الحديث، ولثالث مرة على التوالي لمرحلة المجموعات.

ويعد الزمالك الممثل الوحيد لمصر في دور المجموعات بعد خروج الأهلي من دور الـ16 على يد أهلي بنغازي الليبي.

بدأت المباراة حماسية منذ دقائقها الأولى، وفرض الزمالك سيطرته على مجريات اللعب مبكرًا، وتشهد الدقيقة السادسة أولى هجمات الزمالك من عرضية من الجبهة اليسرى تصل لحازم يحولها برأسية ولكنها فى يد الحارس.

وفي الدقيقة التاسعة يسدد محمد إبراهيم كرة قوية لكنها تعلو العارضة تعقبها تسديدة صاروخية من عرفة السيد في الدقيقة 15 ويتصدى لها الحارس على مرتين لكنها لم تجد المتابع.

وتستمر محاولات الزمالك سعيًا للهدف الأول وفي الدقيقة 16 من ركلة ركنية يهدر الفريق فرصة خطيرة برأسية من عرفة السيد ترتد لتجد محمود فتح الله يحولها رأسية مرة أخرى وترتد لتصل لمحمد عبدالشافي الذي يلعبها برأسه أعلى العارضة وتضيع معها فرصة الهدف الأول للزمالك.

وتشهد الدقيقة 20 أول أهداف الزمالك في المباراة عن طريق أحمد توفيق الذي تسلم الكرة بينية من مؤمن زكريا يسددها توفيق يسارية قوية في الشباك معلنًا عن الهدف الأول للفريق بعدها يشارك جابر بديلا لطلبة الذي لم يستطع استكمال المباراة.

ويهدر عرفة السيد فرصة الهدف الثاني للزمالك بعد رأسية من عرضية حازم إمام في الدقيقة 28 ويعود إمام ليرسل كرة عرضية خطيرة ترتطم بالعارضة، لكنها لم تجد متابعا ليسددها في الشباك.

ويسجل الزمالك ثاني أهدافه في المباراة عن طريق مؤمن زكريا في الدقيقة 35 من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء يسددها زكريا صاروخية من أعلى الحائط البشرى في الشباك.

وينجح عمر جابر في فتح جبهة يمنى خطيرة مع حازم إمام الذي يمرر كرة عرضية لعرفة السيد الذي يسدد كرة غير متقنة بعيدًا عن المرمى الخالي من حارسه لتضيع معها فرصة جديدة لتعزيز النتيجة.

وتهدأ المباراة قليلا في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول الذي ينتهي بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، يشارك الزمالك بنفس تشكيلته ويستمر على وتيرة واحدة بالضغط والسيطرة على مجريات اللعب والرغبة في تسجيل المزيد من الأهداف، ويواصل عمر جابر تألقه منذ مشاركته في المباراة ويمرر كرة «هات وخد» مع محمد إبراهيم لينفرد بالمرمى ويسددها جابر متقنة في الشباك في الدقيقة 48 من عمر المباراة معلنًا عن الهدف الثالث للمارد الأبيض.

ويواصل الزمالك سيطرته على مجريات اللعب في وسط الملعب ويشكل إمام وجابر جبهة رائعة من الجانب الأيمن ويكللان جهودهما بهدف رابع للزمالك بلعبة «هات وخد» تصل لحازم إمام داخل المنطقة يسددها قوية في الشباك في الدقيقة 59 من عمر المباراة.

ويدفع الجهاز الفني بقيادة أحمد حسام «ميدو» بأحمد جعفر بدلاً من عرفة السيد لتنشيط الجانب الهجومي ولزيادة الحصيلة التهديفية للفريق في المباراة.

ويكافئ «جعفر» مديره الفني بعد إشراكه في المباراة ويمرر كرة لمحمد إبراهيم في الدقيقة 69 الذي يرد الكرة بـ«الكعب» ماكرة لجعفر مرة أخرى الذي لم يتوان في إيداعها الشباك أرضية قوية معلنًا عن الهدف الخامس للزمالك