أخر الأخبار
نتن ياهو: من الصعب الذهاب للقيام بعمل عسكري ضد غزة قبل الانتخابات
نتن ياهو: من الصعب الذهاب للقيام بعمل عسكري ضد غزة قبل الانتخابات

القدس المحتلة-الكاشف نيوز:أكد رئيس وزراء حكومة الإحتلال الإسرائيلية:بنيامين نتن ياهو،يوم الأحد، على عدم نيته لإجراء أي حدث عسكري في قطاع غزة، قبل "انتخابات مارس".
وقالت القناة الـ(13) العبرية، إنّ "اجتماع نتن ياهو مع رؤساء مجالس مستوطنات مقابل غزة قد انتهى، حيثً قال نتن ياهو:"قبل الانتخابات من الصعب الذهاب إلى حدث عسكري هام، ولكن إذا لم يكن هناك خيار بديل فسيكون ذلك، التهدئة أفضل لنا من الحرب وعلينا أن نستنفد كل الإجراءات".
وأوضحت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية، أنّه على خلفية التوتر الأمنى فى محيط قطاع غزة ومحادثات التهدئة، إلتقى نتن ياهو بعد ظهر الأحد، مع جميع رؤساء المجالس المحلية في مستوطنات غلاف غزة بمكتبه فى القدس المحتلة، ويأتي ذلك في أعقاب فترة طويلة من الإنقطاع اثارت المزيد من الإنتقادات من جانبهم.
وشارك في الإجتماع بحسب الصحيفة العبرية، رئيس بلدية سديروت الإستيطانية: "ألون دڤيدى"، ورئيس مجلس إشكول الإستيطاني:"غادى يركونى"، ورئيس مجلس عسقلان الإستيطاني:"إيتمار رڤيڤو"، ورئيس مجلس شاعر هنيغف الإستيطاني:"أوڤير أولشتاين"، ورئيس مجلس سدوت هنيغف الإستيطاني:"تيمار عيدان".
وأضافت، أنّه نتن ياهو وضع المجتمعين، فى صورة آخر التطورات المتعلقة بغزة؛ وقال إننا نستعد لكل السيناريوهات؛ بما فيها عملية عسكرية واسعة النطاق.
وشددت، أنّ نتن ياهو، أصدر توجيهاته لرئيس مكتبه"رونن بيرتس" لتطبيق قرار الحكومه بسرعة التنميه الاقتصاديه وانشاء المناطق الصناعية فى مستوطنات مقابل غزة؛ إضافة لإنشاء إدارة فى مكتب نتن ياهو تكون مهمتها تطوير المنطقة.
وأشارت، إلى أنّ "نتن ياهو" وجه بتعزيز الدراسات الأكاديمية بما فى دراسة الهندسه فى كلية سديروت الإستيطانية،"كلية ساپير شرق سديروت".