أخر الأخبار
عادات سلبية تقتل العلاقة الحميمة.. ابتعدي عنها
عادات سلبية تقتل العلاقة الحميمة.. ابتعدي عنها

عمان - الكاشف نيوز

تُعتبر العلاقة الحميمة أحد أهم عناصر الزواج الصحي الناجح، واختفاؤها أو ندرتها يؤثر على الزواج بأكمله، وقد يؤدي إلى تدميره، وعلى الرغم من ذلك فإن قتل العلاقة الحميمة يبدأ من عادات يومية تبدو بسيطة، ولكنها ذات تأثير مدمّر، اليكِ أبرزها: 
1- إهمال الرعاية الذاتية
الرعاية الذاتية تنقسم إلى الاهتمام بجمالك، والاهتمام بصحتك، وكلاهما يصبّان في مصلحة حياتك الجنسية، حيث إن الاهتمام بجمالك يعزّز ثقتك بنفسك، وهو ما يفيد علاقتك بشريك حياتك، ويساعدك على التمتع بحياتك الجنسية.

أما الاهتمام بصحتك فينعكس بنحو غير مباشر على حياتك الجنسية، فالرغبة الجنسية تتأثر بالصحة العامة للجسم، لذا عليكِ الحرص على تقديم الرعاية الذاتية لنفسك، عبر الاهتمام بجمالك، والحفاظ على صحتك باتباع نمط حياة صحي، وإجراء كشف طبي دوري للاطمئنان على صحتك. 

2- عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم
عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يصيبك بالاكتئاب والتوتر، ما يقلّل الرغبة الجنسية، لذا احرصي على أن تحصلي أنتِ وزوجك على قسط كافٍ من النوم الجيد يومياً. 
3- التكاسل عن العلاقة
العلاقة الحميمة تحتاج إلى بذل مجهود من الطرفين، فلا تتكاسلي عن بذل الجهد من أجل الحفاظ على حياتك الجنسية مع شريك حياتك، وإن تطلّب الأمر يمكنكِ إدراج العلاقة الحميمة على جدولك اليومي حتى تحافظي على معدّلها. 
4- التفكير السلبي
عندما تركّزين على الصفات السلبية لزوجك، فإن هذا يقتل رغبتك الجنسية ببطء، لذا عليكِ مقاومة الأفكار السلبية، والتركيز على الإيجابيات، والأشياء التي تعزز طاقة الحب والحميمية بينكما. 
5- مشاركة الطفل في الفراش
قد يحدث أن يتعرّض طفلك لكابوس أثناء الليل، فيلجأ إلى قضاء الليلة معكما، لا بأس بهذا، ولكن يجب ألا يتحوّل الأمر إلى عادة، فمشاركة طفلك فراشكما يعني استحالة حدوث العلاقة الحميمة.