أخر الأخبار
قوات الإحتلال الإسرائيلي تعتدي على المصلين بـ”حملة الفجر” في ساحات المسجد الأقصى
قوات الإحتلال الإسرائيلي تعتدي على المصلين بـ”حملة الفجر” في ساحات المسجد الأقصى

القدس المحتلة-الكاشف نيوز:شارك آلاف الفلسطينيين في أداء صلاة الفجر يوم الجمعة بساحات المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي ومعظم المساجد في فلسطين المحتلة، ضمن حملة الفجر العظيم دعما للأقصى والمقدسات المهددة بالاستيطان والتهويد.
وهاجمت قوات الاحتلال المصلين بعد خروجهم من المسجد، واعتدت على فتاة مقدسية عند باب الأسباط لتوزيعها الشكولاطة على المصلين الخارجين من المسجد.
واعتدت قوات الاحتلال، على الشاب فادي علي عليان " حارس المسجد الأقصى" من منزله في قرية العيسوية.
وشددت قوات الاحتلال من انتشارها في القدس وفي الطرق المؤدية للأقصى، ودققت في الهويات، ومنعت المبعدين من الوصول للمسجد، وصادرت أمتعت المصلين، واعتقلت أحد حراس المسجد فادي عليان من منزله في العيسوية.
وتوسعت الحملة ليشارك فيها أكثر من 200 مسجد في الضفة الغربية المحتلة، حيثُ شارك فيها آلاف المواطنين ضمن برنامج كامل للصلاة والخطب القصيرة التي أجمعت على ضرورة الاستمرار في الرباط وحماية القدس من مخططات الاحتلال.
وأكد الأئمة في كلماتهم بعد الصلاة على حث الناس على التمسك بالحق الفلسطيني وتحدى عنجهية الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه الذين يتوهمون بأن خططهم وإن أعلنت من واشنطن تستطيع كسر إرادة الفلسطينيين وتمكينهم من اكمال السيطرة على فلسطين بما فيها القدس المحتلة.
وفور خروج المصلين من المساجد، هتفوا لفلسطين والأقصى، ورددوا التكبير والتهليل والابتهالات الدينية.
وفي ساحة مسجد النصر القديم في نابلس، التي اكتظت بعشرات آلاف المصلين الذين اضطروا للصلاة في الشوارع المحيطة، هتفت حشود المصلين "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" "خيبر خيبر يا يهود جيش محمد بدأ يعود".
ونشط أهل الخير في مختلف المدن والمناطق في توزيع الحلويات والمشروبات الساخنة على المصلين، في أجواء الشتاء الباردة، فيما جاب المتطوعون بسيارتهم أحياء بعض المدن لنقل المصلين إلى المساجد.
وشهدت هذه الجمعة مشاركة عائلية لافتة، حيث شارك المواطنون من عائلاتهم وأطفالهم في الصلاة بالمساجد.