أخر الأخبار
حفتر: مستعدون لهدنة بشرط وصبرنا بدأ ينفذ من مرتزقة أردوغان والسراج
حفتر: مستعدون لهدنة بشرط وصبرنا بدأ ينفذ من مرتزقة أردوغان والسراج

موسكو-الكاشف نيوز:أكد قائد الجيش الوطني الليبي المشير خلفية حفتر، ان الصبر بدأ بالنفاذ لعدم التزام الاطراف الأخرى بوقف الهدنة وخرقها بالاستمرار من قبل العصابات المسلحة.
وقال حفتر في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "كما قلنا سابقا فإن صبرنا بدأ ينفذ حيال الخرق المتكرر للهدنة من قبل عصابات ومرتزقة أردوغان والسراج وعدم الوفاء بالتعهدات ببرلين. والقوات المسلحة تقيم الوضع بطرابلس وتتواصل مع كل الاطراف الدولية، وهي جاهزة لكل الاحتمالات ما لم يقم المجتمع الدولي ودول برلين بتحمل مسؤولياتها تجاه الاحتلال التركي لبلادنا".
وشدد حفتر "على الامم المتحدة ومجلس الأمن ودول برلين تحمل مسؤولياتها في وقف تدفق المرتزقة السوريين والأتراك، والأسلحة المختلفة التي تنقل يوميا لطرابلس عبر تركيا أمام العالم أجمع، دون رادع وفي خرق وتنصل لأروغان والسراج من التزاماتهما ببرلين، ولا يمكننا أن نظل مكتوفي الأيدي".
وتابع "فإذا لم تنجح حوارات جنيف بتحقيق الأمن والسلام لبلادنا وشعبنا، ويتم إخراج المرتزقة ويعودوا من حيث تم جلبهم فبكل تأكيد القوات المسلحة ستقوم بواجبها الوطني والدستوري في حماية مواطنيها وسيادة الدولة وحدودها من الغزو التركي العثماني واطماع الواهم أردوغان لبلادنا".
وأكد قائد الجيش الليبي، أنه مستعد لوقف إطلاق النار في ليبيا في حالة تلبية شروط معينة.
وأوضح أن الشروط تشمل انسحاب القوات التركية والمرتزقة.
كما أضاف أن حكومة فايز السراج، علقت المشاركة في مفاوضات جنيف لأن السراج يتلقى الأوامر من أنقرة والدوحة.