أخر الأخبار
ذات راس يسحر رافشان الطاجكستاني ويهزمه بخماسية
ذات راس يسحر رافشان الطاجكستاني ويهزمه بخماسية

عمان - الكاشف نيوز

سحق فريق ذات راس ضيفه رافشان الطاجكستاني  وهزمه «5-1» وذلك في المباراة التي جمعتهما امس على استاد عمان الدولي في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم، ليخطو ذات راس خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني بعدما رفع رصيده إلى «9» نقاط.
وقدم فريق ذات راس أداء مميزا على امتداد شوطي المباراة ونجح في انهاء الشوط الاول بتقدمه بهدف، قبل ان يرهق في الشوط الثاني ضيفه بأهداف متلاحقة في مباراة ممتعة حضرها فادي زريقات امين عام اتحاد كرة القدم .
 المباراة باختصار
-النتيجة: فوز ذات راس على رافشان «5-1» .
-الأهداف: سجل لذات راس فهد اليوسف «هدفين» بالدقيقتين «49-51»، والمدافع حنسوف بالخطأ بالمرماه بالدقيقة «22» ومحمد طلعت بالدقيقة «67» وبهاء عبد الرحمن بالدقيقة «75»، وأحرز لرافشان سيردين بالدقيقة «62».
 -مثل ذات راس : معتز ياسين، حاتم عقل، مالك شلوح، فادي شاهين «هاني رزق»، أحمد عبد الحليم «قصي الجعافرة»، عبد القادر مجرمش، بهاء عبد الرحمن، محمود موافي، أحمد أبو حلاوة «هايل عياش»، فهد اليوسف، محمد طلعت.
-مثل رافشان: روستام،روستاموف، صادق موسى، حسنوف، فريدون «زريف»، نافرون، سيردين، رسلوف، محمد جون «ازموف»، كومرون، سلومون.

 تقدم وسيطرة
لم يستهلك فريق ذات راس الوقت لجس نبضه فالأوراق بدت مكشوفة، والفوز وحسم نقاط الفوز هو الهدف ليمتد سريعا نحو المواقع الهجومية بحثا عن الأهداف.
 واعتمد فريق ذات راس في بناء عملياته الهجومية على تواجد بهاء عبد الرحمن ومجرمش وحلاوة ومحمد موافي الذين اجتهدوا في تنويع الخيارات فيما تواجد فهد اليوسف خلف المصري محمد طلعت لتعزيز مصادر التمويل.
 واستهل فريق ذات راس أولى فرصه بتسديدة أطلقها أحمد عبد الحليم تصدى لها روستم حارس مرمى رافشان، وسرعان ما توج ذات راس أفضليتيه بتسجيل هدف السبق في الدقيقة «22» عندما أرسل اليوسف كرة نموذجية وجدت بهاء عبد الرحمن يلعبها «بالكعب» لترتطم بالمدافع حنسوف وتسكن الشباك. وحاول فريق ذات راس تسجيل المزيد من الأهداف بحثا عن حسم مبكر لكنه عانى من صعوبة في عملية الاختراق في ظل تراجع لاعبي رافشان للمناطق الدفاعية بدلا من الهجومية ما دفع لاعبي ذات راس لاشهار التسديد من بعد لكن دون جدوى.
 وحاول فريق رافشان البحث عن التعديل معولا على تحركات نافرون وسيردينز ورسلوف ومحمد جون لكنهم لم ينجحوا في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى معتز ياسين في ظل محدودية القدرات ولم تتح لهم سوى فرصة وحيدة حينما عكس سلومون كرة عرضية حاول سيردينز اسكانها الشباك لكن معتز ياسين تدخل في الوقت المناسب.
وقبل نهاية الشوط الاول بدقائق لاحت فرصة خطرة لمحمد طلعت حينما تسلم عرضية بهاء عبد الرحمن ليواجه المرمى لكن حارس رافشان روستام تألق في التصدي للكرة لينتهي الشوط الأول لصالح لفريق ذات راس.
  مواصلة العزف
وواصل فريق ذات راس عزفه الهجومي مع مطلع الشوط الثاني وظهرت جلية أطماعه بتعزيز تقدمه بهدف آخر، لينجح في الدقيقة «49» في تسجيل هدفه الثاني إثر تسديدة قوية أطلقها السوري فهد اليوسف من خارج منطقة الجزاء استقرت على يمين روستام.
 وزاد فريق ذات راس هموم ضيفه بإحرازه لهدف ثالث بعد دقيقتين من توقيت الهدف الثاني، وعبر فهد يوسف نفسه الذي اسثتمر تمريرة بهاء عبد الرحمن الذكية ليسددها مباشرة من داخل منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى معلنا الهدف الثالث لذات راس.
 ويبدو أن الاهداف استفزت لاعبي رافشان بعض الشيء حيث تحرروا من المواقع الدفاعية وبدأو أكثر تجرأ في الإندفاع نحو المواقع الهجومية لينجح سيردين بإحراز هدف فريقه الأول من تسديدة بعيدة ارتطمت بأعلى القائم الأيسر وسكنت شباك معتز ياسين.
واستثمر المصري محمد طلعت خطأ دفاعيا ليستحوذ على الكرة وينطلق باتجاه المرمى ويضع الكرة بثقة داخل الشباك معلنا الهدف الرابع لذات راس بالدقيقة «67».
وفي الدقيقة «75» كان محمد طلعت يستثمر خطأ دفاعيا جديدا ويستحوذ على الكرة ويحولها بدهاء لبهاء عبد الرحمن غير المراقب ليضع الكرة بثقة داخل الشباك معلنا الهدف الخامس لذات راس.
وقام أحمد عبد القادر مدرب ذات راس بإجراء سلسلة تبديلات لمنح باقي اللاعبين فرصة المشاركة واكتساب الخبرة الآسيوية.