أخر الأخبار
غزة: الحجر على مدير الأمن الداخلي الحمساوي ونائبه
غزة: الحجر على مدير الأمن الداخلي الحمساوي ونائبه

قطاع غزة-الكاشف نيوز:أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، سلامة معروف، أنه تم إخضاع جميع المخالطين لحالتي الإصابة بفيروس كورونا المستجد، في القطاع، اليوم الأحد، للحجر الصحي، ومن بينهم مدير عام قوى الأمن الداخلي الحمساوي في قطاع غزة توفيق أبو نعيم ونائبه، لاختلاطهما بالمصابَيْن بحكم المتابعة الميدانية.
من جهته، أكد الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة:أشرف القدرة خلال الإيجاز اليومي لمركز الإعلام الحكومي، أن حالة المصابَيْن مطمئنة ومستقرة وتحت الرعاية السريرية في مستشفى العزل الذي أقيم في معبر رفح البري، وتم حجر تسعة وعشرين مخالطًا لهما.
وبين أن الحالتين اللتين ظهرت نتائج إصابتهما بفيروس كورونا الجديد هما في الستينات والسبعينات من العمر، عادتا إلى قطاع غزة من الباكستان، وأخذ مسحات مخبرية منهما حتى ظهور نتائج فحص العينات، مؤكداً أن الحالتين لم تدخلا إلى مناطق سكناهم في القطاع.
وقال القدرة إن وزارة الصحة في غزة تحمل الاحتلال الإسرائيلي خطورة الأوضاع الصحية والإنسانية في قطاع غزة، وتطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها تجاه مليوني انسان يواجهون ظروفاً معيشية وصحية قاسية، وتلبية الاحتياجات العاجلة والطارئة من أجهزة التنفس والعناية المركزة والادوية ولوازم المختبرات والمستلزمات الوقائية وكافة مقومات الجهوزية والاستعداد لمواجهة وباء كورونا الجديد.