أخر الأخبار
توقعات بارتفاع أعداد السياح الخليجيين للمملكة خلال الصيف
توقعات بارتفاع أعداد السياح الخليجيين للمملكة خلال الصيف

عمان - الكاشف نيوز : يعول عاملون في القطاع السياحي على موسم الصيف المقبل لإنعاش القطاع وسط توقع ارتفاع أعداد السياح العرب، خصوصا الخليجيين.

وتوقع هؤلاء أن يرتفع عدد السياح القادمين للمملكة خلال الصيف المقبل مقارنة بالعام السابق، خاصة في ظل الظروف السياسية والأمنية التي تعانيها الدول المجاورة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تراجع فيه عدد زوار الأردن خلال العام 2013 بحوالي 14.7 %، الأمر الذي يعزى إلى انخفاض زوار اليوم الواحد بحوالي 32.9 % وانخفاض سياح المبيت بنسبة بلغت 5.2 %؛ حيث إن مجموعة الدول الأوروبية كانت الأعلى انخفاضاً وبنسبة بلغت 9.1 %، تليها مجموعة الدول العربية وبحوالي 8.8 %، كما وانخفض عدد السياح القادمين من الدول الأميركية بواقع 5.7 %.

وبلغ مجموع عدد السياح القادمين إلى المملكة 5.388 مليون سائح مقارنة مع 6.314 مليون سائح في العام 2012.

وقال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر، سمير الدربي "نأمل بأن يكون عدد السياح العرب الوافدين للمملكة أكبر مما كان عليه خلال العام الماضي، خاصة في ظل الظروف المحيطة بالمنطقة واستمرار حالة عدم الاستقرار السياسي في الدول المجاورة".

وتوقع الدربي أن يرتفع عدد السياح خلال العام الحالي لتمتع الأردن بالأمن والأمان، بالإضافة الى المهرجانات والفعاليات المختلفة التي تقام خلال الصيف، وقبول الطقس الذي يعد عاملا جاذبا وحافزا للسياح العرب.

ويفضل السياح الخليجيون ارتياد المولات التجارية الكبرى أثناء زيارتهم للمملكة كونهم يرغبون بالسياحة العائلية.

وتوقع صاحب مكتب سياحي، حيدر الزيادات، أن يرتفع عدد السياح القادمين للمملكة تزامنا مع اقتراب موسم الصيف، خاصة وأن الخيارات المتاحة أمام السياح العرب أصبحت ضئيلة.

وأضاف الزيادات، أنه من المتوقع أن ترتفع نسبة السياح الخليجيين القادمين للمملكة بنسبة 40-50 % مقارنة بالعام السابق.

ولفت الى أن السائح العربي يفضل العقبة والبحر الميت والمناطق الترفيهية، ونأمل أن تتوفر المهرجانات والفعاليات بشكل أكبر.

وبلغ عدد السياح الخليجيين الذين قدموا الى المملكة خلال أول عشرة أشهر حوالي 570 ألف سائح مقارنة مع 593 سائح خلال الفترة نفسها من العام 2012.