أخر الأخبار
زوجي مصاب بفوبيا المرض
زوجي مصاب بفوبيا المرض

السلام عليكم

بدأت مشكلتي بعدما تقدم لخطبتي رجل و لقد رأيته على خلق وكان انسانآ محترمآ فلم أتردد بالموافقة على الزواج به ، ولم أكن أعلم انه يعاني من مشكلة جعلت من غير المحتمل الاستمرار معه.
مشكلة زوجي هي فوبيا المرض ، فهو عندما يعود من عمله يغسل يديه بالماء والصابون لمدة ربع ساعة خوفا من الجراثيم ،وكل نصف ساعة يعيد الكرة ويغسل يديه بالرغم ان يديه نظيفة، وزادت هذه الحالة عنده ، فأصبح يبقى ساعة وهو يغتسل ، ولقد مللت من نصائحي ، فكان يقول الوقاية خير من العلاج ويجب عليكم ان تكونوا نظيفين حتى لا تنقلوا الأوبئة لي، ولقد
وصل به الأمر ان يأمرني بمسح وتنظيف الطاولة لعدد من المرات قد يصل إلى الخمسة في اليوم ،
وإذا صعدت الى سطح المنزل لنشر الغسيل يبدأ بالصراخ والقول : لا تخرجي خارجا فربما يكون السطح مليء بالجراثيم فتمرضي وتنقلي لي المرض، و يبدأ بالهلع وترديد :
لا تلمسي الطاولة ، لا تلمسي يد الباب، ولا تلمسي أي شيء. وكل هذا جعلني أفقد عقلي وأشعر بالملل منه و أنني إذا بقيت معه قد أصاب بالجنون. و فوق كل هذا و هذا ، امتنع عن الخروج من المنزل خوفا من الوباء ، فقلت في نفسي: لربما يكون على حق ، ولكن زادت حالته فأصبح يرفض استقبال الضيوف وعندما أسأله لماذا تتصرف هكذا ، يقول من المحتمل أن الضيوف مصابين بالمرض وأخشى من العدوى ، وإذا رأى شخصا فإنه يرفض السلام عليه أو التكلم معه إلا عن بعد العشرة أمتار وإذا أصر الضيف على التكلم معه عن قرب يرفض ويتكلم معه عن طريق الهاتف.
وذات يوم اتصلت والدتي تطلب زيارتي، فرفض استقبالها وقال لربما تكون امك مصابة بالمرض فتنقله لي ، و طلب مني أن أعتذر منها ، بالطبع
رفضت طلبه مما سبب مشكلة بيني وبينه ذهبت على إثرها إلى بيت اهلي.
لست ادري ماذا افعل بحالة زوجي هل هو مصاب بمرض نفسي و بحاجة للعلاج؟
ارجوكم انصحوني فأنا لم أعد اتحمل العيش معه.