أخر الأخبار
العضايلة: الأجهزة الأمنية تتابع المخالفين للتعهد الذي التزموا به عند خروجهم من الحجر الصحّي
العضايلة: الأجهزة الأمنية تتابع المخالفين للتعهد الذي التزموا به عند خروجهم من الحجر الصحّي

عمان-الكاشف نيوز:أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن الأجهزة الأمنية تتابع الأشخاص المخالفين للتعهد الذي التزموا به عند خروجهم من الحجر الصحي الإلزامي في الفنادق، وستتم مساءلتهم لأنهم لم يكونوا على قدر المسؤوليّة، وعرّضوا صحّة أسرهم والمقربين لهم للخطر.
ووجّه العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات اليوم الثلاثاء رسالة للخارجين من الحجر الصحّي قائلاً:" بذلنا كل جهد ممكن لحماية صحتكم وصحة أحبتكم وأسركم والمجتمع، المسؤولية اليوم على عاتقكم التزموا بالحجر المنزلي" ، مؤكداً أن كل تجاوز لتعليمات الحجر المنزلي سيعرّض صحة المجتمع بأكمله لخطر حقيقي.
ولفت في هذا الصدد إلى أن عملية خروج المتواجدين في الحجر الصحي الإلزامي في فنادق عمان والبحر الميت والعقبة، تتم بشكل جيد وبتعاون كبير بين المغادرين والأجهزة الأمنية والحكومية المعنية بتنفيذ خطة خروجهم.
وحول طبيعة عمل المستشفيات الحكومية والعسكرية والخاصة خلال فترة حظر التجول، أكد العضايلة أن المستشفيات ومراكز الإسعاف والطوارئ والعيادات الخارجية في المستشفيات الحكومية يقتصر عملها على استقبال الحالات الطارئة وإجراء العمليات الطارئة.
وأضاف: المراكز الصحية الحكومية يقتصر عملها على توزيع العلاج على المرضى من المواطنين وتنسيق إيصالها إلى منازل من يعجز عن الوصول إليها، مبينا أن العيادات والمختبرات الخاصة مغلقة، ويستثنى من ذلك مراكز الإسعاف والطوارئ المرخصة.
وكشف العضايلة عن توجه مجموعة من البنوك وبالتعاون مع البنك المركزي بتسيير صرافات آلية متنقلة بهدف الوصول إلى القرى والمناطق التي لا توجد فيها فروع للبنوك، وذلك للتسهيل على المواطنين، مضيفا أن هذا الأمر يأتي استجابة لما ورد من ملاحظات للحكومة والفرق الرسمية من بعض كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ممن يجدون صعوبة في الوصول إلى فروع البنوك العاملة سيرا على الأقدام.
وجدد التأكيد على أن البنوك ومحلات الصرافة بحسب إعلان البنك المركزي أمس الاثنين، مستمرة بالعمل طيلة أيام الأسبوع من العاشرة صباحا وحتى الثالثة ظهراً، ما عدا أيام الجمعة والسبت، داعيا مراجعي البنوك إلى تأجيل أي معاملات بنكية غير عاجلة وغير ضرورية في هذه الفترة المؤقتة تجنا للازدحام.
وأشار العضايلة إلى أن البنك المركزي وخلية إدارة الأزمة يتابعان بالتعاون مع الأجهزة الأمنية سير العمل في البنوك ومحلات الصرافة، مشيدا بالتزام المراجعين للبنوك بإجراءات السلامة الصحية، مؤكدا أن هذا أمر مقدر ومشكور ويجب الاستمرار به.
واختتم وزير الدولة لشؤون الإعلام الإيجاز بالقول: " حماكم الله، وحمى صحّتكم، وأحبّاءكم، وحفظ الوطن وقيادته، والإنسانيّة جمعاء من شرّ هذا الوباء. نحن في خدمتكم، ونجاحنا بالتزامكم".